إعلان

سفير مصر بأبوجا: نتعاون مع حكومة نيجيريا للتصدي لإرهاب ''بوكو حرام''

11:09 ص الجمعة 13 يونيو 2014

سفير مصر بأبوجا: نتعاون مع حكومة نيجيريا للتصدي لإ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
أبوجا - (أ ش أ):

أكد سفير مصر بالعاصمة النيجيرية أبوجا أشرف عبد القادر سلامة انضمام مصر الي الجهود التي يقودها المجتمع الدولي لمساعدة الحكومة النيجيرية في التصدي للإرهاب الذي تشكله جماعة ''بوكو حرام'' المتشددة.

وقال السفير- في تصريحات نشرتها صحيفة (بونش) النيجيرية الجمعة - ان مصر وقفت الي جانب نيجيريا، حتي اثناء الحرب الأهلية بها التي بدأت عام 1967 حتي عام 1970، مشيرا الي أن مساندة مصر لنيجيريا لم تنقطع وسوف تستمر وأن نيجيريا ستنتصر في النهاية علي الإرهاب وأنها علي الطريق الصحيح.

وأدان السفير تطرف الجماعات المتشددة قائلا'' ان جماعة ''بوكو حرام'' ليس لها مكان في الإسلام بسبب مواقفها المتشددة لأن الإسلام لا يعرف التشدد وهو دين السماحة''، مؤكدا في الوقت نفسه ان الإعلام الأجنبي ينقل صورة سلبية عن الأوضاع في نيجيريا.

ووصف السفير العلاقات المصرية النيجيرية بأنها نموذج يحتذي بها في القارة الأفريقية، مشيرا الي انه يشجع المصريين علي زيارة نيجيريا في اطار العلاقات الأخوية.

وجاءت تصريحات السفير بعد أيام من تصريحات مماثلة أدلى بها لمراسل وكالة أنباء الشرق الاوسط بأبوجا وبعض الصحفيين النيجيريين وأشار فيها الي أن قرار نيجيريا ارسال وفد عالي المستوي لمراقبة الانتخابات بمصر، برئاسة رئيس لجنة الانتخابات الطاهرو جيجا، يؤكد متانة العلاقات بين البلدين ويأتي في اطار حرص أبوجا علي الاستقرار في مصر واتمام تنفيذ خارطة الطريق .

ووصف السفير العلاقات المصرية النيجيرية بالقوية والازلية، مشيرا الي ان هذه العلاقات هي في صالح الدول الأفريقية وخاصة ان مصر ونيجيريا هما أكبر الدول الأفريقية من حيث عدد السكان ، وقدم الشكر الي الحكومة النيجيرية لمواقفها الثابتة والمؤيدة لمصر.

وأكد ان نيجيريا لعبت دورا هاما في موافقة الاتحاد الأفريقي علي ارسال مراقبين الي الانتخابات الرئاسية الأمر الذي يؤكد قرب استئناف انشطة مصر داخل الاتحاد.

وتأتي تصريحات السفير الي صحيفة (بونش) في اطار سلسلة لقاءات مع وسائل الإعلام والصحافة النيجيرية لتوضيح نجاح خارطة الطريق وخاصة بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية وفوز المرشح عبد الفتاح السيسي بها.

وعرض برنامج ''صباح الخير نيجيريا'' بقناة (ان تي ايه) الرسمية منذ أيام مقابلة مع السفير قال فيها، ان الشعب هو صاحب الإرادة الحقيقية وسيد قراراه وهو الذي يحدد مصيره، مؤكدا أن الشعب المصري يطمح في تحقيق الديمقراطية والمضي قدما بالبلاد نحو الاستقرار والتنمية.

وخلال المقابلة، قدم السفير الشكر الي الحكومة النيجيرية على مواقفها البناءة تجاه خارطة الطريق في مصر وتبنيها سياسة مؤيدة لمصرفي كافة المحافل، مشيدا بما قامت به نيجيريا من إثبات لحسن النوايا نحو دعم مصر وإرسال وفد عال المستوى للإشراف على الإنتخابات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان