إعلان

جامعة عين شمس تعلن إنشاء ماجستير مشترك في مجال الترجمة‎

11:43 م الخميس 12 يونيو 2014

جامعة عين شمس تعلن إنشاء ماجستير مشترك في مجال الت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين مصطفى:

أعلنت جامعة عين شمس، عن إنشاء مرحلة الماجستير المشترك فى مجال الترجمة المتخصصة للغتين العربية والألمانية بين الجامعة ممثلة فى قسم اللغة الألمانية بكلية الألسن وجامعة لايبتسيج الألمانية، ممثلة فى كلية دراسات الآداب ومعهد علوم الدراسات العربية والإسلامية.

وأوضح الدكتور طارق عبد البارى رئيس قسم اللغة الألمانية بكلية الألسن وفق بيان للجامعة، أن المشروع يستهدف إنشاء مرحلة ماجستير مشترك فى مجال الترجمة التخصصية لإعداد كوادر مؤهلة من الجانبين المصرى والألمانى فى مجالات تخصصية معينة مثل المجال الفنى التقنى والقانونى والاقتصادى وغيرها.

وأضاف رئيس قسم اللغة الألمانية بكلية الالسن، أن الدراسة فى هذه المرحلة تستغرق عامين دراسيين، ويحصل الدراس فى نهايتها على شهادة معتمدة من كلا الجامعتين تؤهله للحصول على درجة الدكتوراه من إحداهما ويتضمن البرنامج قضاء الطلاب المصريين التيرم الأول من العام الدراسى الأول فى ألمانيا ويأتى الطلاب الألمان للتيرم الثانى من العام الدراسى الأول، على أن يقضى الطلاب من الجانبين العام الدراسى الثانى فى جامعاتهم، مؤكدًا أنه هناك شروطا للالتحاق منها أن يكون الدارس حاصل على شهادة مستوى C1 القياسى من مؤسسة دولية معتمدة مثل معهد جوته.

وأشار عبد البارى إلى أن البرنامج سوف يفتح آفاقا واسعة أمام خريجينا لدخول سوق العمل الأوروبية، كما يعد إضافة إلى كلية الألسن وجامعة عين شمس من حيث إنتظامهما فى شبكة من العلاقات الأكاديمية الدولية وتحديث مناهجها والارتقاء بمستوى خريجيها.

يذكر أن الهيئة الألمانية للتبادل العلمى (DAAD) تدعم هذا المشروع لمدة ثمان سنوات حيث شهدت السنة الأولى 2013 / 2014 إنهاء الخطوات الإجرائية والإدارية لإنشاء المشروع وسوف يتم قبول الدفعة الأولى لهذه المرحلة إعتباراً من العام الجامعى 2014 / 2015، كما يعقب ذلك ثلاث سنوات يتم فيها متابعة المشروع وإرساء دعائمه، يليها مرحلة التجريب والتقويم لمدة أربع سنوات أخرى، . وبإنتهاء السنوات الثمانية تنسحب الهيئة الألمانية من تمويل المشروع ليعتمد على نفسه فى التمويل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان