إعلان

مصدر بالرئاسة: أول زيارة خارجية للسيسي إلى السعودية

03:15 م الخميس 12 يونيو 2014

مصدر بالرئاسة: أول زيارة خارجية للسيسي إلى السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أصوات مصرية):

قال مصدر بالرئاسة إن العمل يسير بوتيرة سريعة وعلى التوازي في عدد من ملفات السياسة الخارجية، من بينها ملفات الزيارات الخارجية التي ستبدأ بزيارة المملكة العربية السعودية - على حد قوله.

وأضاف المصدر أنه عقب الانتهاء من تشكيل الفريق الرئاسي لعبد الفتاح السيسي وأداء الحكومة المصرية الجديدة اليمين، ستتم الزيارة ''تقديرًا للدعم السعودي غير المسبق لمصر وانحيازها لإرادة المصريين منذ 30 يونيو''.

وقدمت السعودية ودول خليجية أخرى مساعدات مالية لا تقل عن 12 مليار دولار لمصر خلال العام الماضي، في الوقت الذي يتعرض فيه اقتصاد مصر لمخاطر كبيرة.

وقال رئيس وزراء الحكومة المستقيلة إبراهيم محلب الذي كلف من جديد بتشكيل الوزارة إنها ستعقد أول اجتماعاتها يوم الإثنين المقبل، لوضع جدول زمني لتنفيذ برنامج الرئيس.

وقال المصدر الرئاسي إنه جار الانتهاء من ملف سد النهضة تمهيدا للقاء مرتقب مع رئيس الوزراء ا?ثيوبى نهاية الشهر الجاري خلال القمة ا?فريقية التي ستنعقد في غينيا الاستوائية، وإن الملف يتضمن اقتراح بدائل فنية لاتمام بناء السد ا?ثيوبى دون التأثير على حصة مصر من المياه.

كما يشهد الملف اقتراحا بطلب وساطة دولية من روسيا والصين تتضمن لجانا وخبراء محايدين للفصل فى المسائل الفنية الخاصة بإنشاءات السد، كما يتضمن الملف عدد من المشروعات المستركة فى مجالات التجارة وا?ستثمار .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان