إعلان

مصدر بالبيئة: استبعاد إسكندر لموقفها من الفحم.. وفهمي أبرز المرشحين

02:11 م الخميس 12 يونيو 2014

مصدر بالبيئة: استبعاد إسكندر لموقفها من الفحم.. وف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

أكد مصدر رفيع المستوي بوزارة البيئة أن الدكتورة ليلي إسكندر، وزيرة البيئة الحالية بعيده تماما عن اختيارات المهندس إبراهيم محلب، وانها خارج الوزارة الجديدة والتي يتم تشكيلها حاليا.

وأضاف المصدر لمصراوي، الخميس، أنه علم بحدوث مفاوضات لعودة وزير البيئة السابق الدكتور خالد فهمي والذي يعد هو المرشح الأكبر لتولي حقيبة البيئة ، مشيرا إلى أن موقف الدكتورة ليلي إسكندر من استخدام الفحم في الصناعة وتصريحاتها هو السبب الرئيسي في استبعادها وهو ما قد يجهله الكثيرين خاصة أنها حققت نجاحات كثيرة على المستوى البيئي.

بينما قالت وزيرة البيئة ردا علي هذا الكلام أنها ستظل موقفها من قضية استخدام الفحم في صناعة الاسمنت سواء تم اختيارها في الحكومة الجديدة أم لا مشيرة إلي أنها تتابع كل ما يحدث عن الحكومة والترشيحات للوزارات الجديدة، والمستمرين منهم، من خلال الصحف ولا تعلم شيء عن الاسماء المطروحة .

بينما قال الدكتور خالد فهمى الوزير السابق للبيئة، أن أهم معيار يتم على أساسه اختيار وزير للبيئة في هذه المرحلة الحرجة، أنه لابد أن يتم اختيار شخص فاهم فنيا وفاهم الجهاز البيئي بكل مشكلاته وعلى رأسها ملف الفحم والطاقة والمشاكل المالية والمحميات الطبيعية وملف التعاون الدولي، فملف الفحم أحدث انشقاقات في الجهاز أكثر من الانشقاقات التي كانت موجودة به.

وأضاف فهمي أنه يعرض كل خبراته التي اكتسبتها لخدمة هذا الشعب أيا كان الموقع الذى يخدم فيه فيما ويعد الدكتور خالد فهمى والذى يعمل حاليا رئيسا للمركز الديموجرافي بمعهد التخطيط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان