إعلان

وزيرة القوى العاملة: إعداد فيلم وثائقي بلغات مختلفة لشرح صورة مصر للخارج

02:28 م الأربعاء 11 يونيو 2014

وزيرة القوى العاملة: إعداد فيلم وثائقي بلغات مختلف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - نورا ممدوح :

أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة، عن أنه تقرر البدء في وضع خطاب إعلامي موحد لشرح صورة مصر في العالم بإيجابية والرؤية المستقبلية ، وبما يتفق مع تاريخها ومكانتها الحضارية.

وأوضحت الوزارة، أن ذلك سيتم من خلال عقد لقاءات تبدأ خلال أيام بالفيديو كونفراس لممثلي الجاليات المصرية في أوروبا، يعقبه مؤتمرا صحفيا للمراسلين الأجانب لإعادة جسور التواصل الدولي بين مصر ودول العالم، ويتم ذلك بصفة دورية.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن وزارة القوى العاملة، قررت اللجنة التي دعا إلى تشكيلها المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في اجتماعها اليوم الاربعاء، برئاسة الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة وتضم ممثلي 10 وزارات، تكليف الجهات المعنية بإعداد فيلم وثائقي بمادة إعلامية باللغات لمخاطبة الرأي العام داخليا وخارجيا، يشرح ويرصد بالصوت والصورة حقيقة الأوضاع في مصر، والاستحقاقات التي تمت من 3 يوليو 2013 حتى توقيع وثيقة تسليم السلطة في مصر برئاسة عبد الفتاح السيسي.

ومن جانبها قالت عشري، إن الخطاب الإعلامي الذي تم الاتفاق عليه يهدف إلى إعادة جسور التواصل الدولي بين مصر والعالم، وإلقاء الضوء علي المشروعات المصرية العملاقة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابه للأمة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، بجانب المشاريع السياحية لعودة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية، التي يستتبعها إعادة تشغيل العمالة بهذا القطاع المهم.

وتابعت الوزيرة، أن الخطاب الإعلامي سوف يضمن مجهودات الأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب وعودة الأمن، مشيرة إلي أن اللجنة شددت علي حرص الرئيس السيسي علي بتر ظاهرة التحرش من المجتمع المصري، باعتبارها ظاهرة دخيلة على مجتمعنا نتيجة لطول فترة عدم تطبيق القانون خلال حكام الجماعة الإرهابية.

وأوضحت وزيرة القوى العاملة، أن اللجنة التي تضم وزارات الخارجية والإعلام والسياحة والثقافة والاستثمار والاتصالات والقوي العاملة والهجرة، وهيئة الاستعلامات والمجالس القومية للمرأة والبحوث الاجتماعية والجنائية، طالبت بضرورة أن تؤكد الرسالة الإعلامية أن مصر الآن علي طريق استعادة وبناء المسار الديمقراطي، وأنها تعرضت لموجة عنيفة من الإرهاب الأسود، وبعد انتخاب رئيسيها بدأت مرحلة العمل والإنتاج والبناء، وتفتح ذراعيها للسياحة الوافدة بعد عودة الاستقرار والأمن ، وأنها تحترم حقوق الإنسان والحريات وسيادة القانون فوق الجميع.

وأردفت عشري، أن اللجنة أوصت بضرورة وضع قناة النيل التليفزيونية على 5 أقمار حتى يسهل وصول كل دول العالم إليها، لضمان الانتشار الجغرافي لها، وعودة الأنشطة الثقافية والمهرجانات الدولية لإعطاء الأجانب صورة بعودة مصر لطبيعتها واستقرار الأمن.

يذكر أن قرار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بتشكيل هذه المجموعة جاء لإعداد وتنفيذ خطاب إعلامي موحد ، يستهدف تحسين صورة مصر في الداخل والخارج ، وشرح الرؤية الحقيقية للوضع في مصر ، وخارطة الطريق ، وبدء حوار مجتمعي لشرح أبعاد هذه الصورة في جميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ووكالات الأنباء العالمية في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان