إعلان

مصراوي سوشيال: ''سجن علاء عبد الفتاح 15 عاما.. وتوفير 706 ألف فرصة عمل''

01:04 م الأربعاء 11 يونيو 2014

مصراوي سوشيال: ''سجن علاء عبد الفتاح 15 عاما.. وتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

اهتم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي، بعدة قضايا كان أبرزها الحكم على الناشط السياسي علاء عبد الفتاح 15 عاما في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث مجلس الشورى، ووزارة القوى العاملة توفر 595 الف فرصة عمل بالخارج و111 ألف في الداخل.

سجن علاء عبدالفتاح غيابيا 15 عامًا في ''أحداث مجلس الشورى''

مصراوي سوشيال

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، حكمًا غيابيًا بسجن علاء عبدالفتاح وآخرين، 15 عامًا، في أحداث شارع قصر العيني والمعروفة إعلاميًا بـ ''أحداث مجلس الشورى''، والتي وقعت في شهر نوفمبر الماضي.

يذكر أن علاء عبد الفتاح لم يحضر الجلسة وصدر الحكم غيابيًا، كما منعت قوات الأمن دخول الصحفيين لتغطية أحداث الجلسة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون، مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكي والتعدي عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدي على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.

واتهمت النيابة النشطاء بأنهم ''اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

وعلق El Muhager El Mancy

مصراوي سوشيال

وقال Maher Shahin

''انت بتحلم ...عفو مين يا غالى ...ده انتقام من كل من ثار فى 25 يناير وظهر فى الصورة وعلى راسهم الاخوان يتم الان تصفيتهم بالكامل من قتل وسجن وتهجير خارج مصر وطبعا شوية الشباب اللى ظهروا على الساحه وقتها واطلقوا على انفسهم ثوار 25 يناير يتم التنكيل بهم بالسجن او الاعتقال ..المهم هو ده اللى كان هيحصل بالضبط لو فشلت ثورة 25 يناير وقتها ...لكن اتاخر الانتقام 3 سنوات''

وأضاف سعيد شفيق

مصراوي سوشيال

وتابع Elyasmen Elsed

''اللهم انتقم من كل قاضى ظالم و? يعرف العدل فالعدل اساس الملك كما تدين تدان''

واستنكر Ashraf Shata

مصراوي سوشيال

لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي : اضغط هنا

القوى العاملة تعلن توفير 595 ألف فرصة عمل بالخارج و111 ألف بالداخل

مصراوي سوشيال

أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة، اليوم الثلاثاء، توفير 595 ألفا و599 فرصة عمل بالخارج في كل من السعودية والأردن وليبيا، بجانب 111 ألفا و364 فرصة بالداخل، وتعيين 252 ألفا و 834 راغبا في العمل من بينهم 5030 من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال الفترة من 3 يوليو 2013 وحتى آخر مايو 2014.

وقالت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة بالحكومة المستقيلة، إن الوزارة قامت خلال نفس الفترة بتسجيل 115 ألفا و 820 عاملا عن طريق وحدات العمالة غير المنتظمة بمديريات القوى العاملة والهجرة بالمحافظات وتم شمول 33 ألفا و487 عاملا منهم بالرعاية الصحية والاجتماعية.

وأضافت أنه تم الترخيص لعدد 233 شركة إلحاق عمالة بالخارج وتجديد الترخيص لنحو 257 شركة أخرى بجانب التجديد والترخيص لـ8 آلاف و686 عاملا أجنبيا وإلغاء ترخيص 2183 عاملا أجنبيا لمخالفة شروط الترخيص.

وكشفت الوزيرة أنه خلال نفس الفترة تم صرف ما يقرب من 40 مليون جنيه لمساندة الشركات المتعثرة كإعانات من صندوق إعانات الطوارئ لـ39 ألفا و537 عاملا يعملون في 294 منشأة متعثرة.

وعلق Mohamed Saeed

مصراوي سوشيال

وقال Sayed Saber

''هي القوى العاملة مش فالحة غير انها تعلن عن فرص عمل وبس ولا في عمل ولا في فرص ولا في قوى عاملة من اصله دي وزاره فاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااشلة''

وأضاف Sefin Basilious

''فين فرص العمل انتو لسة هضحكو على الشعب وليبيا ايه الا فيها فرص عمل والارهاب شغال على ودنه مش كفاية الشهداء الا راحو''.

وتابع Mohamed Atef

مصراوي سوشيال

لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان