إعلان

العاملون بالآثار بعد تأجيل وقفتهم الاحتجاجية :'' احنا زهقنا''

07:43 م الثلاثاء 10 يونيو 2014

العاملون بالآثار بعد تأجيل وقفتهم الاحتجاجية :'' ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

صرح أحمد شهاب نائب رئيس جمعية رعاية حقوق الأثريين، أن المطلب الرئيسي للعاملين بقطاع وزارة الآثار هو رحيل وزير الآثار الحالي الدكتور محمد إبراهيم.

وأوضح شهاب في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن مطلب إقالة الوزير هو مطلب جماعى من كل العاملين بالوزارة نظرا لفشله في إدارة وحل مشكلات الوزارة والقائمين عليها، والنظر بعين الاهتمام لمطالب العاملين والخرجين داخل منظومة وزارة الآثار التي تعد العامل الأول للارتقاء بمنظومة وزارة الآثار، مضيفا أنه لم يمتلك أي رؤية لقيادة الوزارة التي لو استغلت ستكون دخلا قوميا للبلاد.

وعن تأجيل الوقفة الإحتجاجية بسبب الموافقة الأمنية والتي كان من المقرر أن تكون اليوم قال: ''تم تدشين هاشتاج #إقالة_وزير_الآثار لترديد مطالبهم ضد الوزير على الصفحة الرسمية لرئاسة الوزراء''.

وأضاف: '' نقوم الآن برفع مذكرة للمجلس الوزارء نعرض فيها الملفات وشكاوي الموظفين والمطالبة برحيل محمد إبراهيم وأشار إلى تم رفع مذاكرة في وقت سابق قائلا: ''احنا زهقنا'' على حد وصفه

وطالب شهاب، الرئيس الجديد بالنظر والاهتمام بالملف الآثار ورحيل محمد إبراهيم وزير الآثار وتغير وتطهير القيادة وإستبدالها بقيادة لها رؤية تقود هذه المنظومة بشكل إحترافي.

فيما رفضت حملة تمرد الخاصة بالآثرين المشاركة في الوقفة الإحتجاجية للعاملين بالوزارة الآثار اعتراضا على وزير الاثار الحالي محمد إبراهيم.

ومن جانبه، أوضح محمد حزيزة المسئول حملة تمرد في تصريحات خاصة لمصراوي، أسباب عدم مشاركة الحملة في الوقفة لان الحكومة بصدد تعديل وزاري جديد، وفي حالة إستمرار محمد إبراهيم سوف يشاركون في الوقفة مضيفا أن الوقفة هي للعاملين بالاثار وليس للخريجين.

يذكر أن الصفحة الرسمية للعاملين بالآثار عرضت حصر لأعمال الوزير على مدار 4 حكومات، وقد حملته مسئولية التعديات على المناطق الأثرية، وانتشار ظاهرة الحفر خلسة، وفشل تنشيط السياحة رغم تقديم مقترحات، والعمل بشكل غير مؤسسي، مما أدى إلى إجماع العاملين للآثار للمطالبة برحيله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان