إعلان

وزير الصحة يلتقي وفد من السفارة الأمريكية بالقاهرة لبحث سبل التعاون

07:23 م الثلاثاء 10 يونيو 2014

وزير الصحة يلتقي وفد من السفارة الأمريكية بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

التقى عادل العدوى، وزير الصحة والسكان، وفداً من السفارة الأمريكية بالقاهرة ضم مستشار سفير الولايات المتحدة الأمريكية بمصر دافيد ثورن وماري وات مدير هيئة المعونة الأمريكية بمصر وذلك لمناقشة سبل التعاون في مجال مكافحة وعلاج الفيروسات الكبدية.

وأكد الوزير خلال الاجتماع، اليوم الثلاثاء، أن الفيروسات الكبدية تشكل تهديداً لصحة وسلامة الشعب المصري حيث تصيب حوالي 8 مليون مواطناً في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن الوقاية من الإصابة بالفيروسات الكبدية هي أحد الركائز الأساسية لدحر هذا الوباء.

وأشار إلى أن الوزارة تتبع خطة الوقاية لتعزيز نظم الترصد الخاصة باكتشاف وانتقال المرض، وتعزيز نظم سلامة الدم وممارسات مكافحة العدوى، زيادة الوعي المجتمعي بأخطار المرض وطرق الوقاية منه وكذلك تحسين الرعاية والعلاج لمنع الأمراض الناجمة عن الفيروسات الكبدية والتي تشمل تليف الكبد والسرطان.

ومن جانبه أكد الوفد دعم الولايات المتحدة الأمريكية للخطوات الجادة التي تتخذها مصر من أجل توفير العلاج الجديد الفعال للمرضى المصابين بأسعار لا تشكل عبءً على الدولة وكذلك دعمهم للخطة القومية للوقاية من الفيروسات الكبدية والتي من شأنها تقليل الانتشار والعدوى ومن ثم خفض العبء المرضى للإصابة بالفيروسات الكبدية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: