إعلان

فهمي يرأس وفد مصر في الاجتماع الوزاري العربي- الأوروبي

02:12 م الثلاثاء 10 يونيو 2014

فهمي يرأس وفد مصر في الاجتماع الوزاري العربي- الأو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

يشارك وزير الخارجية نبيل فهمى خلال زيارته للعاصمة اليونانية أثينا في الاجتماع الثالث لوزراء خارجية الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطي - في تصريح له الثلاثاء- إن الوزير فهمي سيلقي خلال مشاركته في هذا الاجتماع الوزاري العربي-الأوروبي كلمة يطرح خلالها الرؤية المصرية إزاء عدد من القضايا الجوهرية التي توليها الدول العربية والدول الأوروبية أهمية خاصة، على رأسها القضية الفلسطينية، والأوضاع في ليبيا، والملف السوري، وملف إنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية وباقي أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط.

هذا فضلاً عن التطرق إلى ضرورة تكثيف التعاون بين الدول العربية والأوروبية في مختلف المجالات بما يعود بالفائدة على شعوب المنطقة العربية والقارة الأوروبية.

وتعد هذه الآلية التي اقترحتها حكومة مالطا ورحبت بها القمة العربية التاسعة عشرة في الرياض عام 2007، أحد أهم أطر التعاون بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي الذي ترأس اليونان دورته الحالية.

وتم على أساس هذه الآلية تنظيم اجتماعين مشتركين لوزراء الخارجية العرب والأوروبيين، والأول في مالطا خلال عام 2008، والثاني في القاهرة خلال عام 2012، ويعقد الثالث في اليونان يوميّ 10 و11 يونيو الجاري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان