إعلان

بالصور- وزيرة الإعلام تفتتح البث التجريبي لأول موقع رسمي للإذاعة المصرية

05:44 م الأحد 01 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب - مصطفى المنشاوي :

افتتحت الدكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام اليوم البث التجريبي لأول موقع رسمي للإذاعة المصرية على شبكة الإنترنت وهو بعنوان ''egradio.eg'' .

ووجهت وزيرة الإعلام، التهنئة للعاملين بالإذاعة المصرية بمناسبة مرور ثمانين عاماً على إنشائها، وقالت إن تدشين موقع للإذاعة المصرية العريقة على شبكة الإنترنت يمثل نقلة نوعية في تاريخ العمل الإذاعي ويهدف إلى توثيق وحفظ تراث الإذاعة المصرية النادر، مع إمكانية سماعها على أجهزة الحواسب الآلية والمحمولة والهواتف الحديثة، وهو ما يفتح للإذاعة المصرية سوقاً جديدة لم تكن متاحة لها من قبل.

وأعربت وزيرة الإعلام، في بيان لها، الأحد، عن أسفها لعدم حضورها بالأمس احتفال الإذاعة المصرية بعيدها الثمانين وتكريم الرواد ، وأرجعت الوزيرة السبب إلى خطأ وقع فيه رئيس الإذاعة بعدم توجيه الدعوة إليها وعدم إخبارها ببرنامج الحفل وعدم إشراكها في الدعوة للاحتفال أو حضوره لتكريم الإذاعيين وأنه دعاها فقط إلى افتتاح الموقع الإلكتروني.

وأضافت الوزيرة أن من حضر إلى الاحتفال من الإعلاميين هم من قام على اكتافهم اتحاد الإذاعة والتليفزيون وكلهم من الأساتذة الكبار ولابد من تدارك ما حدث بتكريم كبير واحتفال أكبر .

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بإشادة تقارير لجان الأداء الإعلامي التي تابعت الانتخابات الرئاسية والتي أشادت بحيادة ومهنية الإعلام المصري بقنواته التليفزيونية وشبكاته وخدماته الإذاعية.

وأكدت شرف الدين، دعمها لخطط تطوير العمل الإذاعي بما فيها تزويد قطاع الإذاعة بالأجهزة الحديثة التي تمكنه من أداء دوره الإعلامي على أكمل وجه.

وأضافت شرف الدين '' بأننا نواجه العديد من التحديات خاصة في مجال الإعلانات وتقسيم الكعكة الإعلانية، وأثق في قدرة أبناء مبنى ماسبيرو على مواجهة هذه التحديات مستقبلاً '' .
ووجهت وزيرة الإعلام، بضرورة الحفاظ على مكتبة التراث الإذاعي وأرشفتها بأحدث النظم العالمية في إطار حرص وزارة الإعلام على توثيق وحفظ تراث الإعلام المصري النادر.

وشرح الإذاعي عبد الرحمن رشاد، لوزيرة الإعلام أقسام الموقع المختلفة والتي يأتي في مقدمتها قسم ''البث المباشر'' والذي يتم من خلاله بث مباشر لشبكات وخدمات الإذاعة المصرية على شبكة الانترنت، كما يقوم الموقع بحفظ التراث الإذاعي النادر من خلال قسم ''كنوز إذاعية'' ،ولغير المتحدثين باللغة العربية من كل أنحاء العالم يقدم الموقع خدمة ''تعليم العربية بالراديو'' بالعديد من اللغات.

ومن جانبه فقد أكد رشاد على أن هذا الموقع في بثه التجريبي يمثل نواة لحزمة من الخدمات الإذاعية المتكاملة على شبكة الانترنت تهدف مستقبلا - بمشيئة الله - إلى بث العديد من الخدمات الإذاعية من خلال هذا الموقع أو البوابة الاذاعية الرسمية على شبكة الانترنت حلا لمشكلات عدم وصول أثير الإذاعة المصرية الى مناطق عديدة داخل مصر وخارجها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان