إعلان

محلب يعقد جلسات مباحثات رئيس غينيا لبحث سبل التعاون المشترك

11:54 ص الجمعة 09 مايو 2014

محلب يعقد جلسات مباحثات رئيس غينيا لبحث سبل التعاو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقد الوفد الوزاري المرافق للمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية، والذي يضم وزراء الزراعة والخارجية والبترول والصحة والإسكان، جلسات مباحثات ثنائية مع نظرائهم فى غينيا الاستوائية، للتباحث حول مجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيز العلاقات الثنائية فى الفترة القادمة.

وخلال اللقاء، أشاد نجويما بالعلاقات التاريخية المتميزة التى تربط بلاده بمصر، مشيراً فى هذا الصدد إلى أن الأطباء المصريين كانوا هم أول الأطباء الذي قدموا إلى غينيا الاستوائية بعد استقلالها، وأسهموا إسهامات قيمة فى الارتقاء بالخدمات الصحية فى بلاده. وفى هذا الإطار أعرب الرئيس نجويما عن تطلع بلاده لتعزيز علاقات التعاون مع مصر فى مجالات عدة منها الصحة والزراعة والبترول.

وأكد رئيس غينيا الاستوائية أن بلاده تكن تقديراً كبيراً لمصر ومكانتها الرائدة فى القارة الأفريقية، مضيفاً أن سبق له أن قام بثلاث زيارات إلى مصر وذلك فى إطار حرصه على تعزيز علاقات التعاون والصداقة. وأعرب نجويما عن شكره لرئيس الوزراء على هذه الزيارة التى يصحبه خلالها وفد رفيع المستوى. كما أشاد نجويما بالدور البارز الذى قام به محلب أثناء رئاسته لشركة المقاولون العرب فى تنفيذ العديد من مشروعات البنية الأساسية والطرق فى غينيا الاستوائية، حيث أن الشركة هى أول شركة مقاولات عربية تعمل فى البلاد.

من جانبه أعرب محلب عن شكره للرئيس نجويما على الاستقبال الرسمى والشعبى الحافل، مشيداً بحرص قيادة وحكومة غينيا الاستوائية على تعزيز أواصر التعاون مع مصر. وأشار محلب إلى أن علاقات التعاون بين البلدين تمثل نموذجاً رائداً لعلاقات التعاون بين الدول النامية (تعاون جنوب-جنوب).

وأشاد محلب بالإنجازات التى حققها الرئيس نجويما على صعيد التنمية فى غينيا الاستوائية.

وسلم محلب رئيس غينيا الاستوائية الرسالة الموجهة له من المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية والتي تتناول سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين.

وتطرق رئيس الوزراء إلى شرح لتطورات الأوضاع فى مصر، والتقدم المحرز فى تنفيذ بنود خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات الرئاسية أواخر الشهر الجارى، بما يمهد الطريق لاستئناف أنشطة مصر داخل الاتحاد الأفريقى. وأكد محلب على أن مصر تُعوّل على الدعم والمساندة القوية من جانب غينيا الاستوائية التى سوف تستضيف أعمال القمة الأفريقية القادمة. من جانبه أكد الرئيس نجويما على أن بلاده تدعم وتساند مصر بكل قوة، مشدداً على أن غينيا الاستوائية سوف تقوم بجهود حثيثة حتى يصدر قرار عودة مصر للمشاركة فى اجتماعات الاتحاد الأفريقي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان