إعلان

صباحي يوضح موقفه من الجيش حال فوزه بالرئاسة

12:22 ص الجمعة 09 مايو 2014

صباحي يوضح موقفه من الجيش حال فوزه بالرئاسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

قال المرشح الرئاسي حمدين صباحي، إن العلاقة بينه وبين القوات المسلحة ستكون علاقة احترام متبادل، مشيرًا إلى أنه الجيش الوطني لابد أن يكون جيش قوي يحمي أمننا وأمن الوطن العربي.

وأضاف صباحي خلال حواره مع الإعلاميين خيري رمضان، ومجدي الجلاد، على فضائية سي بي سي، الخميس، ''مصلحتي الوطنية أن يكون الجيش هو أقوى جيش ويتقدم دائمًا وتتقدم الصناعات الحربية''.

وعن قيام الجيش بالمشروعات التنموية، قال صباحي إنه سيعمل على وجود مبدأ تكافؤ فرص بين القوات المسلحة والقطاع المدني الخاص بشأن المشروعات التنموية، مشيرًا إلى أن قيام الجيش بتلك المشروعات التنموية، يحمله اعباء فوق طاقاته حتى يظل جيش قوي، وكذلك حتى تكون الشركات المدنية ذات كفاءة، وليست شركات ضعيفة لا يعتمد عليها، وبالتالي يكون هناك جيش قوي وشركات ناجحة.

وقال صباحي إنه ستتم مراقبة القوات المسلحة بموجب الدستور، عن طريق لجنة خاصة، وإن الجيش ليس فوق المراقبة المدنية وليس فوق مؤسسات الدولية وليس فوق القانون.

وأبدى صباحي موافقته على اختيار المجلس العسكري لوزير الدفاع، مؤكدًا أن ذلك لن يكون تحصينًا للمنصب لأنه لا يعتدي على الحق المواطنين، وكذلك فهو لا ينقص من صلاحيات رئيس الجمهورية، بحسب قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان