إعلان

صباحي: السلطة يجب أن تكون في يد من عاش بين الشعب وشعر به

11:42 م الخميس 08 مايو 2014

صباحي: السلطة يجب أن تكون في يد من عاش بين الشعب و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قال المرشح الرئاسي حمدين صباحي، إن الشعب المصري يريد دولة ناجحة ، وإن نجاح الدول يدل على نجاح الثورة ، ولا قيمة لثورة 30 يونيو دون ثورة 25 يناير ، معتبرا أنها موجة تالية عليها بعد سرقتها ، وأشار إلى أن من قام بالثورتين هو الشعب المصري وسانده الجيش.

وأضاف أنه سيعمل على تغيير السياسات القديمة، وإنشاء جو من الديمقراطية يستطيع المواطنون أن يعبروا عن رأيهم من خلاله ، مشيرا إلى أنه يجب تنفيذ سياسات جديدة تضع مصر فى طريق المستقبل ، وأكد أن هذا الإيمان جعله يتقدم بالترشح ليتحمل المسؤولية.

وتابع حمدين صباحي ـ خلال حواره ببرنامج (مصر تنتخب الرئيس) بقناة (سي بي سي) ـ أنه حال فوزه في الانتخابات ووصوله الي السلطة سيعمل على وضع خريطة لثروات مصر الطبيعية لمعرفة كيفية استغلال ثروات الدولة وذلك خلال عامين من وصوله الي السلطة ، معتبرا أن هذه الخريطة ستكون مفتاح حل أزمات مصر من الطاقة.

وقال أنه مؤمن بأن مصر قادرة بجهودها وشعبها وثرواتها الطبيعية على تحقيق المكانة التي تستحقها والعدالة الاجتماعية ، وأكد أن الجيش مؤسسة عظيمة برهنت أنها مع الشعب ، والقائد هو الشعب المصري الذي قام بثورة يناير وثورة يونيو والسند هو الجيش ، والاثنان يكملان بعضهما.

وأضاف أنه الوحيد الذي تم منعه من الظهور على الشاشة بقرار رئاسي من الرئيس المخلوع محمد مرسي ، وتابع '' إن الشعب قدم شهداء في عهد مرسي ، والمشير السيسي قدم روحه على كفه بعد تحرك الشعب في ثورة 30 يونيو''.

وقال صباحي ''إن إصلاح الحكم المحلي لا يقل أهمية عن اصلاح الداخلية ، ويجب اصلاح العمل في الخارجية والقنصليات أيضا، مؤكدا أنه قادر على القضاء على الفساد بجدية وبتشريعات واضحة لإقامة دولة قوية ومؤسسات مجتمع مدنية قوية سيحمي الجيش من ان يتم استدعائه عند اي مشكلة لحلها، مشددا على أن الدولة القوية لا تعتمد على رجل واحد او مؤسسة واحدة.

وأضاف أن المصريين يحتاجون لأن يكون في موقع الرئيس شخص له إرادة منحازة للأغلبية ، مؤكدا أن السلطة يجب أن تكون في يد واحد من الشعب، عاش وسط الناس وشعر بهم وبآلامهم وصدره يتسع الى النقد والاختلاف والحوار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان