إعلان

وزير الآثار يؤكد سلامة مقتنيات متحف التمساح بكوم أمبو

04:40 م الخميس 08 مايو 2014

وزير الآثار يؤكد سلامة مقتنيات متحف التمساح بكوم أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

أكد الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، سلامة المقتنيات الأثرية داخل متحف التماسيح بمدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، وعدم تأثرها من جراء تساقط أجزاء من أحد الأسقف المعلقة غير الأثرية بالمتحف أمس الأربعاء، والذي نتجت بفعل العاصفة الترابية الشديدة التي اجتاحات أسوان أمس، لافتاً إلى أن الاجزاء المتساقطة لم تطول فتارين العرض.

وأشار إبراهيم، في بيان له، إلى أن فريق عمل من الإدارة الهندسية بقطاع المشروعات بالوزارة أجري اليوم المعاينة المبدئية للسقف المعل وسوف يقوم بإجراء الترميمات اللازمة بدء'' من بعد غد السبت لإعادته إلى ما كان عليه.

من جانبه قال الأثري علي الأصفر، رئيس قطاع الآثار المصرية أن مبني المتحف كان مستغلا في الأصل كمركز للشرطة، وكان موقعه لا يتناسب مع بانوراما الموقع الأثري، لذلك ارتأى الأثريون وكان ايضا قرار اللجان المتخصصة بوزارة الآثار بتحويله إلى متحف للتماسيح التي كانت تعبد في أقاليم أسوان في العصور المصرية القديمة. موضحاً إلي أن الجزء الذي تساقط أمس من إحدى الأسقف هو حديث البناء تم تصميمه وتشيده من الجبس لاستكمال منظومة تحويل المبني إلي متحف وبشكل يتناسب مع قيمة التي خصص من اجلها المبنى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان