إعلان

وزير التربية والتعليم يلتقي نظيره الإماراتي لبحث التعاون بين البلدين

01:58 م الخميس 08 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

استقبل الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة الدكتور حميد القطامي وزير التربية والتعليم الإماراتي، الذي يقوم بزيارة قصيرة لمصر في الفترة الحالية للمشاركة في مؤتمر وزراء التنمية المحلية .

وأكد أبو النصر، في بيان له، الخميس، أن الشعبين المصري والإمارات أسرة واحدة، ورحب بالوزير الإماراتي متمنيا ازدهار التعاون ودوامه بين الجانبين .

وأشار أبو النصر الى أن وزارة التربية والتعليم المصرية سوف تستعين بكتب اللغة الانجليزية الخاصة بدولة الإمارات، لافتا الى أننا نحتاج الى 12 مستوى للغة الإنجليزية.

وأطلع أبو النصر الوزير الإماراتي على نماذج من المناهج الجديدة التي أعدها مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، وتم الاتفاق بين الجانبين على تشكيل لجنة مشتركة لتبادل المناهج ، والتعرف على ما يمكن الاستعانة من كل جانب لدى الجانب الثاني.

وبحث الوزيران أوجه التعاون بين البلدين في مجال التعليم ومن بينها التعاون القائم مع دولة الإمارات لتدريب المعلمين والقيادات التعليمية ، حيث تقوم الإمارات بإعداد مركز التدريب الموجود بروكسي على احدث النظم العالمية ، وسوف يتم البدء بتدريب المعلمين المصريين من خلال خبراء أجانب ، تمهيدا لتخريج مدربين مصريين ، يقومون بدورهم بتدريب باقي المعلمين المصريين .

يُذكر أنه قد تم توقيع اتفاقية تعاون رباعية بين وزارة التربية والتعليم وبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي وشبكة الإمارات المتقدمة للبحوث والتعليم (عنكبوت) ومنظومة جاما التعليمية في شهر مارس الماضي لتوفير خدمات تعليمية وتدريبية للمؤسسات التعليمية في مصر، فضلا عن موافقة الإمارات على بناء 800 مدرسة مصرية على نفقة الحكومة الإماراتية ، وتم بناء الـ100 مدرسة الأولى منها ، وجاري البدء في الـ 100 الثانية، وذلك في إطار بروتوكول موقع بين البلدين لبناء هذه المدارس بمواصفات متطورة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان