إعلان

فيديو- السيد البدوي: السيسي مُحق في انفعاله على كلمة ''عسكر''

10:35 ص الخميس 08 مايو 2014

فيديو- السيد البدوي: السيسي مُحق في انفعاله على كل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - سحر عزام:

أكد السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، أن المشير عبدالفتاح السيسي المرشح الرئاسي ووزير الدفاع السابق، مُحق في انفعاله على عبارة "العسكر"؛ لأن جماعة الإخوان المسلمين وراء هذه العبارة ولأن الجيش مؤسسة عسكرية وطنية منذ عهد محمد علي - على حد قوله.

وقال البدوي، في تصريحاته لبرنامج "العاشرة مساء"، المذاع على قناة "دريم2"، مساء أمس الأربعاء إن "عسكرة الدولة على غرار ما حدث عقب ثورة 23 يوليو بانتماء كل المسؤولين ورؤساء المؤسسات للقوات المسلحة أمر مستحيل، فالحاكم أصبح الآن خادم للشعب، وانتماء الرئيس للمؤسسة العسكرية لا يعني عسكرة للدولة، وكذلك انتماء بعض محافظين المحافظات الحدودية للقوات المسلحة لا يعني كذلك عسكرة للدولة، وإنما هو عرف لأسباب ترتبط بالأمن القومي".

وأشار رئيس حزب الوفد، بعد ذلك إلى تأييده لقرار منع أعضاء حزب الوطني من خوض أي انتخابات مقبلة، وذلك حماية للمجتمع والحياة السياسية المصرية، لافتا إلى أن عودة أي من رموز نظامي مبارك أو مرسي للحياة السياسية سيساهم في إحداث فوضى شديدة واندلاع ثورة ثالثة - حسب قوله.

وعن صحة ما تردد عن رفض السيسي لقائه، أوضح السيد البدوي أنه اعتذر في بداية الأمر عن لقاء السيسي لمرضه ثم بدأت بعد ذلك انتخابات رئاسة حزب الوفد، وأصبح من الصعب أن يلتقي بمسؤول في الدولة منعا لإثارة أقاويل عن تدخله في انتخابات الوفد، ومشيرا إلى أن أسباب أمنية حالت بعد ذلك دون لقائه بالمشير مع بعض السياسيين.

وشدد البدوي على ضرورة تأجيل قانون الانتخابات لما بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا لأهمية طمأنة المشير السيسي على شكل الحياة الديمقراطية في مصر ووضع الأحزاب والاستثمار

لمشاهدة الفيديو...أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان