إعلان

فهمي: مصر تمارس الذراع العسكري الحكيم للمنطقة

01:46 ص الخميس 08 مايو 2014

فهمي: مصر تمارس الذراع العسكري الحكيم للمنطقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال نبيل فهمي، وزير الخارجية، إن هناك علاقات استراتيجية وأمنية بين مصر والدول العربية، وخاصة دول الخليج، فوجود القوات المسلحة المصرية خارج حدودها لها حسابات مهمة، مشيرا إلى أن مصر تمارس الذراع العسكري الحكيم للمنطقة، وهي قادرة على القيادة، وستكون في موقف أفضل فيما بعد.

وقال فهمي ـ فى مقابلة خاصة مع قناة ''أون تي'' الفضائية بثت مساء اليوم الأربعاء - إن أي دولة تتعامل مع مصر وتهتم بمصالحها فإن وزارة الخارجية ستهتم أيضا بمصالحها والعكس أي تعامل يكون به مخاطر على الأمن القومي فإننا سنضطر إلى التعامل بطريقة أخرى.

وأشاد وزير الخارجية بموقف الدول العربية التي دعمت مصر عقب ثورة 30 يونيو، مؤكدا أن هذه الدول اتخذت المسار الصحيح لها، موضحا أن الدول التي ساعدت مصر كانت تهدف لإبعاد الخطر الذي يهدد موازين القوى بالمنطقة، وردع تمدد النفوذ الإرهابي ونشاطاته.

وأشار إلى أن العلاقات مع الدول العربية طيبة، متمنيا أن تستمر كذلك، مطالبا دولة قطر عدم التدخل في الشئون الخارجية لمصر للحفاظ على الود في العلاقة بين الدولتين، مضيفا أن حدة التصريحات القطرية قد هدأت وإنما لم تنتهى بعد.

وأضاف أن جماعة الإخوان لجأت إلى العنف وكثير من الدول اتفقت على ذلك، لافتا إلى أن الدول التي لم تتفق على ذلك فينقصها الكثير من المعلومات.

وبشأن العلاقات الأمريكية المصرية، قال فهمي إن علاقة مصر مع أمريكا علاقة مصالح متبادلة، موضحا أن الوصف الذي استخدمه (زواج) لم يكن للعلاقة ولكن لامتداد المصالح، مؤكدا أن هناك جدلا بين الكونجرس والإدارة الأمريكية بخصوص المساعدات، والإدارة وافقت على إعطاء مصر 650 مليون دولار وهذا المبلغ قد تم إقراره مسبقا من الكونجرس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان