إعلان

تلاوي: الدراما و السينما قدمتا المرأة بصورة سيئة

09:28 م الأربعاء 07 مايو 2014

تلاوي: الدراما و السينما قدمتا المرأة بصورة سيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عادل نصار:

عقد المجلس القومي للمرأة، حلقة نقاشية تحت عنوان ''دور كتابُ الدراما في تغيير صورة المرأة.. كيف يرونها ''، مساء اليوم الأربعاء، بحضور السفيرة مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، و الكاتبة لميس جابر، المنتج محمد حسن، والفنانة نادية رشاد، والكاتب محفوظ عبدالرحمن، والفنانة فردوس عبدالحميد، والكاتب محمد الغيطي، والموسيقار هاني مهنا، و الفنانة أثار الحكيم، والناقد طارق الشناوي.

وبدأت الحلقة النقاشية بعرض سريع لأهم الأعمال الدرامية التي تناولات المرأة المصرية خلال الأعوام الأخيرة في شهر رمضان ومواسم عرض الافلام في السينما.

وقالت مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، ''نعاني من سوء تناول المرأة المصرية في الدراما و الصورة في السينما التي تعرض المرأة غامقة جدا''، مشيرا إلى أن الهدف من الحلقة النقاشية عرض افكار لمواجهة الانفلات الاخلاقي و التناول القبيح للمرأة.

وأكدت الكاتبة لميس جابر، أن الفن الموجه لايعيش والحل دائما يقع على المتلقي للدراما و السينما حتى لا ينتشر افلام مثل حلاوة روح، مؤكدة أن كل المسلسلات والدراما غير الأخلاقية سوف تنتهي فريبا جدا مع عودة الفن المحترم، مقترحة انشاء مسابقات تقدم جوائز لأفضل سيناريو من قبل المجلس القومي للمرأة و انشاء أعمال من السيناريوهات الفائزة حتى يتم السيطرة على الانفلات الاخلاقي المنتشر بالسينما والدراما.

وأشار محمد الغيطي، الكاتب الصحفي، والمذيع على قناة التحرير، إلى أن الدراما و السينما المصرية كانت قوة ناعمة، منتقدا عرض أفلام مثل حلاوة روح، تعرض انحراف اخلاقي و مجتمعي يهدف لتحقيق الربح فقط للمنتج.

وأوضحت الفنانة فردوس عبدالحميد، أن سبب الهجمة غير المسبوقة و المنطقة من السينما والدراما على المجتمع المصري من خلال عرض انفلات أخلاقي يرجع إلى رفع يد الدولة عن رعاية الفن وانتاجة، مضيفة ''وترك الباب مفتوح للقطاع الخاص الذي يسير خلف تحقيق دخل كبير حتى لو كان الطريق عرض مشاهد جنسية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان