إعلان

تعيين السفير حازم فهمي أمينا عاما للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية

02:04 م الأربعاء 07 مايو 2014

تعيين السفير حازم فهمي أمينا عاما للوكالة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

أصدر وزير الخارجية نبيل فهمي قرار بتعيين السفير الدكتور حازم فهمي أمينا عاما للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، الأربعاء، أن فهمي كان قد عرض على رئيس الوزراء السابق الدكتور حازم الببلاوي في شهر أغسطس الماضي مشروعه لدمج موارد الصندوق الأفريقي وصندوق الكومنولث وإنشاء وكالة للتنمية تعمل وفقا لأحدث قواعد العمل في وكالات التنمية في الدول المتقدمة والبازغة.

وأوضح فهمي أن الوكالة ستركز نشاطها في الدول الأفريقية والدول الاخري التي لها أولوية في اطار سياستنا الخارجية.

وأشار إلى أن الصومال ستعتمد على ما تتميز به مصر من خبرات وإمكانات في قطاعات عديدة وعلي ما اكتسبته من خبرات خلال عقود طويلة من التعاون المثمر مع الاشقاء في القارة.

وسوف تقوم الوكالة بالتنسيق مع الوزارات الاخرى المعنية في الدولة و إقامة شراكة حقيقية مع القطاع الخاص إلى جانب تطوير آليات التعاون ثلاثي مع وكالات ودول أخرى تقدر دور مصر الرائد في مجال توفير الخبرات وإقامة دورات تدريبية وغيرها من برامج التعاون .

نبذة

وقد بدأ السفير الدكتور حازم مصطفي فهمي عمله بوزارة الخارجية المصرية عام 1987 وتنقل بين بعثات مصر في الاتحاد الاوروبي ببروكسيل (1991-1995) ومسئولا عن ملفات الاقتصاد والتنمية والتعاون الدولي في مكتب وزير الخارجية (1995 – 1998) ثم عضوا في بعثة مصر الدائمة بالامم المتحدة في نيويورك (1998- 2003).

وانتخب خلال فترة عمله في بعثة مصر الدائمة بالأمم المتحدة نائبا للرئيس عن القارة الافريقية في المجلس التنفيذي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي ثم نائبا للرئيس عن افريقيا في مكتب ''المؤتمر الدولي للتمويل من اجل التنمية'' ثم مقررا عاما للمؤتمر.

وانتدب الدكتور فهمى للعمل بالسكرتارية العامة للامم المتحدة – اولا كعضو في مكتب التمويل من اجل التنمية التابع لادارة الشئون الاقتصادية و الاجتماعية فى الأمم المتحدة ، ثم مختصا بملف اصلاح المنظمة فى المكتب التنفيذى للأمين العام قبل تعيينه رئيسا للادارة المختصة بالتعاون الدولى من أجل التنمية و توليه مؤخرا انشاء آلية جديدة للمشاركة من أجل التنمية تابعة لمكتب السكرتير العام للأمم المتحدة .

وقد حصل فهمي على بكالوريوس الاقتصاد بالقاهرة عام 1986 و ماجيستير الادارة العامة من جامعة هارفارد عام 1990 و ماجيستير و دكتوراة فى الاقتصاد من جامعة نيوسكول بنيويورك خلال الفترة من 2007-2011.

هذا و من المقرر أن يبدأ الدكتور فهمى عمله فى بداية شهر يوليو المقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان