إعلان

تلاوي تطالب لجنة الانتخابات بتخصيص 100 مقعد للمرأة في البرلمان

01:54 م الأربعاء 07 مايو 2014

تلاوي تطالب لجنة الانتخابات بتخصيص 100 مقعد للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قالت السفيرة ميرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة ، بضرورة طرح مشروع تعديل قانون الانتخابات على المجلس القومي قبل عرضه على رئيس الجمهورية للتشاور بشأنها.

وقالت خلال لقاءها اليوم باللجنة الرئاسية المكلفة بتعديل قانوني مباشرة الحقوق السياسية، ومجلس النواب، أن المادة 11 بالدستور كفلت للمرأة حق التمثيل المناسب في البرلمان، داعية إلى ضرورة الفصل بين الفئات التي وردت في المادة الانتقالية وبين المرأة التي ستمثل بشكل دائم .

واقترحت تلاوي، تخصيص 100 مقعدا للمرأة في البرلمان، مؤكدة انها ليست معجزة أو اشكالية، لاسيما وأن قانون الانتخابات يعد نقطة فاصلة في تاريخ مصر وكيفية احترام الدستور .
وأضافت، أنه يجب على القانون أن يضمن تنفيذ الاحزاب للمادة 11 بالدستور وضمان التمثيل المناسب للمرأة مبينة أنها سجلت اعتراضها خلال جلسات لجنة الخمسين ضد عمرو موسى رئيس اللجنة والدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد بعد رفضهما تخصيص ثلث مقاعد البرلمان للمرأة .

يذكر ان اللجنة الرئاسية اللجنة الرئاسية المكلفة بتعديل القانون تعقد اليوم عدة اجتماعات بدأت بالمجلس القومي للمرأة ويليها بعض الاحزاب والقوى السياسية

ومن جانبه اعلن المستشار على عوض مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدستورية، عضو لجنة تعديل قانون الانتخابات، أن إعداد القانون وإخراجه في شكله النهائي مازال أمامه عدة مراحل أولها الاستماع إلى مقترحات كل الفئات ثم عرض تلك المقترحات على الحوار المجتمعي للاستماع إلى كافة وجهات النظر.

وأضاف أنه وأعضاء اللجنة في صراع مع الزمن ليتمكنوا من إنهاء مشروعي القانونين قبل 17 مايو الجاري

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان