إعلان

الخارجية: إلغاء 4 لجان لتصويت المصريين بالخارج

01:28 م الأربعاء 07 مايو 2014

الخارجية: إلغاء 4 لجان لتصويت المصريين بالخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

قالت وزارة الخارجية انه تم دمج لجنة التصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين في الإخراج بالفاتيكان مع لجنة العاصمة الإيطالية روما، وإضافة عدد 6 لجان في كل من جنيف وشنغهاي وفرانكفورت وهامبورج والعقبة واسطنبول.

وتجرى الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج خلال الفترة من يوم الخميس 15 مايو إلى الأحد 18 مايو من التاسعة صباحاً إلى التاسعة مساءً.

وأضاف السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم الخارجية في تصريحات صحفية الأربعاء أنه تم إلغاء 4 لجان انتخابية في أفريقيا الوسطى و سوريا وليبيا والصومال نظراً للأوضاع الأمنية في تلك الدول.

ولفت المتحدث إلى أن تلك الإجراءات جاءت بعد دراسة متعمقة تم دمج وإلغاء وإضافة عدد من اللجان الانتخابية لتتلاءم مع الواقع والتطورات الأمنية والسياسية واحتياجات أبناء الجاليات المصرية في الخارج.

وأوضح عبد العاطي أنه تم إعداد 141 لجنة انتخابية في 124 دولة.

من جانب آخر، قال المتحدث أن أجهزة القارئ الآلي Tablets وصلت بالفعل إلى عدد من البعثات المصرية ذات الكثافة التصويتية الكبيرة، وذلك بعد إجراء التنسيق اللازم مع وزارتي الاتصالات والتنمية الإدارية.

وتهدف تلك الآجهزة لمنع ازدواجية التصويت حيث أن المواطن الذي يقوم بالتصويت في الخارج يتم استبعاد اسمه من قوائم الناخبين داخل مصر، فضلاً عن تسهيل عملية التصويت خاصةً في الدول ذات الأعداد الكبيرة من المصريين.

كما قال المتحدث أن الوزارة قامت بإعداد أطقم من الدبلوماسيين والإداريين للتواجد في السفارات ذات الكثافة التصويتية الكبيرة خاصة في دول الخليج، وذلك للمعاونة في عملية تنظيم الانتخابات في مقار البعثات، حيث تم تنظيم دورة لتدريب الكوادر البشرية بالتنسيق مع لجنة الإنتخابات ووزارتي التنمية الإدارية والإتصالات، فضلاً عن موافاة بعثاتنا بالخارج بدليل إرشادي، وستقوم لجنة الإنتخابات الرئاسية بتوفير دعم فني من خلال إيفاد فنيين للبعثات.

وذكر المتحدث أن بعثة من الاتحاد الافريقي برئاسة شخصية أفريقية رفيعة المستوى ستشارك في عملية متابعة الانتخابات الرئاسية، كما سبق ووافقت اللجنة على مشاركة عدد من المنظمات من بينها الاتحاد الأوروبي الذي يشارك ببعثة تزيد عن 150 عضواً.

كما وافقت اللجنة على طلبات الجامعة الدول العربية، والبرلمان العربي وتجمع الساحل والصحراء، ومنظمة الكوميسا، منظمة الفرانكفونية، وممثلين عن السفارات الأجنبية المعتمدة بالقاهرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان