إعلان

الخارجية: 50 شخصية من الاتحاد الأفريقي لمتابعة انتخابات الرئاسة

01:20 م الأربعاء 07 مايو 2014

الخارجية: 50 شخصية من الاتحاد الأفريقي لمتابعة انت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

قرر الاتحاد الأفريقي إيفاد بعثة لمتابعة الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر الجاري ترأسها شخصية أفريقية رفيعة المستوى، حسبما أعلن المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي.

وتجرى انتخابات الرئاسة يومي 26 و27 مايو الجاري، ويتنافس فيها المشير عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي.

وقال المتحدث في تصريحات صحفية، الأربعاء، إن البعثة تضم في عضويتها أكثر من خمسين متابعاً من البرلمانيين والصحفيين وممثلي منظمات المجتمع المدني من مختلف دول الاتحاد الإفريقي.

وأشار الى أن متابعة البعثة الأفريقية للانتخابات ستتم في مختلف أنحاء الجمهورية.

وذكر المتحدث أنه من المقرر أن يصل وفد المقدمة لبعثة الاتحاد الإفريقي للمتابعة يوم 17 مايو على أن يصل باقي الوفد يوم 20 مايو الجاري.

ونوه عبد العاطي بما أوضحه رئيس بعثة الاتحاد الإفريقي بالقاهرة بأن الاتحاد اتخذ هذه الخطوة الهامة تلبية للدعوة الموجهة إليه من الحكومة المصرية للمشاركة في متابعة هذا الاستحقاق الهام من استحقاقات خارطة الطريق، وأن هذه الخطوة سوف يتلوها خطوات إيجابية أخري تجاه استعادة الدور المصري في إطار الاتحاد الإفريقي.

وقال المتحدث أن هذه الخطوة الهامة جاءت بعد جهود مكثفة قامت بها الدبلوماسية المصرية علي مدار الأشهر الماضية والتواصل المستمر مع المسئولين في مفوضية الاتحاد الإفريقي ومختلف الدول الإفريقية الشقيقة من خلال زيارات متتالية لوزير الخارجية.

ولفت إلى أن الاتحاد الإفريقي ينضم جانب منظمات إقليمية ودولية أخرى ستشارك في متابعة الانتخابات من بينها الاتحاد الأوروبي ومنظمة الفرانكفونية وتجمع الكوميسا وتجمع دول الساحل والصحراء فضلاً عن جامعة الدول العربية والبرلمان العربي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان