إعلان

قالوا عن أول حوار تلفزيوني للسيسي

02:56 م الثلاثاء 06 مايو 2014

قالوا عن أول حوار تلفزيوني للسيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام وعبير القاضي:

في أول إطلالة تلفزيونية لعبدالفتاح السيسي، المرشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ووزير الدفاع السابق، عمل السيسي على تبديد المخاوف من فكرة عسكرة الدولة، من خلال تأكيده بأنه ليس مرشح الجيش وبأن القوات المسلحة لن تتدخل في حكم مصر، وكشف المشير عن تعرضه لمحاولتي اغتيال دون أن يكشف عن تفاصيل وتوقيت هذه المحاولات، وتطرق كذلك لفكرة المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن الجماعة قد انتهت حسب قوله، وقد أثار اللقاء التلفزيوني للسيسي الكثير من ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج التوك شو.

الحقوقي جمال عيد

'' بعد حوار السيسي، سأصوت لحمدين صباحي، '' السيسي: لابد من احترام القانون، القضاء العسكري حاكم 1200 مدني في سنة ونصف، القضاء العسكري يجمد قضية الاتصالات ثلاثة سنوات لأن المتهم عسكري''.

الناشطة السياسية نوارة نجم

''الشوارع أثناء الحوار مع السيسي زي رمضان ساعة الفطار أو أثناء إذاعة نهائي كأس الأمم الأفريقية''.

الشاعرة فاطمة ناعوت

''السيسي يمتلك موهبة اختيار الكلمات والمفاضلة الدقيقة بين المعاني والمفردات. حسن البيان أخيرًا وعدم الهرتلة. تحيا مصر''.

أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة

''هل نحن ماضون في الطريق الخطأ.. والخطر؟!، هل نحن مقبلون على انتخابات رئاسية، حقيقيه، تفتح أبواباً للخروج من الأزمة السياسية، أم أننا أمام معركة ''صفريه'' بحثاً عن إقرار وشرعيه لأمر واقع، بصوره تجعل منه تعقيداً للأزمة، بأكثر منه حلاً لها، أين عقلاء الأمة؟ وأوضاع الناس تنتقل من السيء للأسوأ؟! ونزيف الدم، ومعدلات العنف والعنف المضاد في تصاعد مستمر؟!ألا يدرك الجميع الآن، وبعد مضي قرابة العشرة أشهر، أن الحل المنشود لابد أن يكون جزءاً من حل سياسي شامل يستعيد لمصر حقها في العدل والأمن والاستقرار والحرية ويزاوج بين كل هذه الحقوق؟!''.

خالد داوود المتحدث باسم حزب الدستور

'' حوار المشير السيسي أذاب الجليد حول شخصيته العسكرية وأبرز الجانب الإنساني والعائلي في حياته، لافتا في تصريحات تلفزيونية إلى أن لقاء السيسي كان أشبه بحوار مع رئيس جمهورية قائم بالفعل وليس مع مرشح رئاسي على حد قوله.

الناشط السياسي حازم عبدالعظيم

''المشير كان طيب لما رد على سؤال : انت مرشح الجيش؟ وقال اجابة واحدة : ? .. كان ممكن يستهزيء بالسؤال ويقول يعني ايه مرشح الجيش؟ وضحي من فضلك !؟''.

الإعلامية سلمى صباحي

'' مكان رئيس الجمهورية بيكون وسط الناس ،، وبدون مونتاج! ''.

وحيد عبدالمجيد أستاذ العلوم السياسية

''أفضل أن يكون حوارات المرشحين للرئاسة مباشرة وليست مسجلة، ما طرح في حوار السيسي يمثل فهرس من محتويات برنامجه، فهو كلام عابر جدا، وكثير منه قيل قبل ذلك، وهو تحدث عن مشاريع مختلف عليها بين العلماء والمتخصصين كمشروع ممر التنمية ومشروع محور قناة السويس''.

الكاتبة الكويتية فجر السعيد

'' أذني غير مستصيغة كلمة المرشح الرئاسي من لميس الحديدي وهى تصف ضيفها المشير السيسي حاسة أنها لازم تقول الرئيس السيسي فالطلة طلة رئيس والهيبة هيبة مصر والمنطق منطق رئاسي''.

حاتم عزام نائب رئيس حزب الوسط

'' السيسي مريض نفسي بجنون العظمة، واختطف رئيس منتخب وسجن آلاف حتى يصل لكرسي الحكم ونهايته ستكون عبرة''.

الكاتب وائل عبدالفتاح

''نفسي افهم ليه مؤيدي السيسي المرشح الذي ضمن الفوز ويتعامل كرئيس فعلي ...متعصبين ومتوترين ؟، سؤال ؛ هاتلبس بدلة عسكرية بعد ماتبقي رئيس ؟ اجابة محددة ؛ هاتشوفوا مني كل شيء طيب ،السيسي في ارض الخوف، السيسي ؛ سيحاسبني الله علي كيف قدمته، حد فهم السيسي غلط انه مقدم ورق ترشيح في انتخابات النبوة؟''.

الفنان خالد الصاوي

''نعيش حصاد30 سنة مبارك و10 سادات و16 ناصر و2 نجيب و33 قصر وباشوات وإنجليز وقبلهم ترك ومماليك قوة التاريخ أن تأخذ خطوة للخلف بهدف الوثوب''.

الفنانة غادة عبدالرازق

''بعد اللقاء الأول أنت فخر وشرف لكل مصرى.. ربنا يحفظك لمصر يا رئيس مصر''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان