إعلان

مصدر دبلوماسي: الأحرى بأردوغان احترام استقلالية قضاء بلاده أولا

10:39 ص الثلاثاء 06 مايو 2014

مصدر دبلوماسي: الأحرى بأردوغان احترام استقلالية قض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب – سامي مجدي:

قال مصدر دبلوماسي مصري، الثلاثاء، إن تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بشأن أحكام الإعدام والإحالة إلى المفتي بحق المئات من الأنصار الإخوان المسلمين "غير مقبولة، وتعكس استهانة بمبدأ استقلال القضاء باعتباره ركيزة أي نظام ديمقراطي حقيقي في العالم".

واستهجن المصدر في تصريحات لمصراوي تصريحات أردوغان، مضيفا أنه كان من الأحرى بأردوغان أن يحترم قواعد الديمقراطية واستقلالية القضاء في بلده قبل أن يدس أنفه في شئون الآخرين.

وكانت حكومة أردوغان قد نقلت المئات من رجال القضاء والشرطة التركية من مواقعهم اثر الكشف عن فضيحة الفساد التي طالته وأسرته ووزراء من حكومته. ومؤخرا انتقد رئيس المحكمة الدستورية العليا في تركيا أردوغان وتصرفاته.

وقضت محكمة جنايات المنيا مؤخرا بإعدام العشرات من الإخوان المسلمين في قضية اقتحام قسم شرطة مطاي وقتل أحد الضباط، كما قضت نفس المحكمة بإحالة نحو 700 آخرين إلى المفتي في قضية اقتحام قسم شرطة العدوة.

من جانب آخر، حمل المصدر تركيا مسؤولية أمن وسلامة سفارات مصر وقنصليتها العامة في استنبول، بعد أن تسلق اثنين من الأتراك أسوار السفارة وحاولا اقتحامها، وقد أفرجت السلطات التركية عنهما.

وقال المصدر إن على تركيا حماية السفارة طبقا لقواعد القانون الدولي ومبدأ المعاملة بالمثل، وضرورة قيام السلطات التركية بمعاقبة من قاموا بالدخول إلى حرم القنصلية العامة المصرية في اسطنبول.

تجدر الإشارة إلي أن الحكومة المصرية قامت بتوفير الحماية والتأمين للبعثة الدبلوماسية التركية على الرغم من غضب الرأي العام المصري نتيجة الإساءات المتكررة من الجانب التركي.

من جانب آخر، استنكر المصدر أيضاً التصريحات التي أدلى بها مساعد وزير الخارجية الإيرانية بشأن تعليقه على الأحكام القضائية المصرية والمساس باستقلالية القضاء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان