إعلان

اقتحام مبني الشئون القانونية بالقاهرة وقنابل بالأزهر حصيلة اليوم بالجامعات

09:20 م الإثنين 05 مايو 2014

اقتحام مبني الشئون القانونية بالقاهرة وقنابل بالأز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - وليد العربي:

شهدت الجامعات المصرية، في ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني، أحداث من قبل الطلاب الذين يطلقوا على أنفسهم ''طلاب ضد الإنقلاب''، بعد الدعوات الذي أطلقوها اليوم الاثنين، لتظاهر داخل الحرم الجامعي، مطالبين بالإفراج عن الطلاب المحبوسين عليا ذمة قضاية، وأجراء امتحاناتهم بالجامعات، وليس بالسجون.

البداية:
وكانت البداية من جامعة القاهرة، حيث اقتحم بعض الطلاب الملثمين المنتمين للإخوان، اليوم الاثنين، مبنى الشؤون القانونية، حيث تعمد الطلاب تكسير المكاتب وزجاج النوافذ.

وكان حدث هذا التطور بسبب التحقيق مع أحد طلاب الإخوان والذي خرج عقب إدلاءه بأقواله وأكد أن أحد المحققين معه صفعه على وجهه، وهو ما دفع الطلاب الملثمين في مسيرة الإخوان للقيام بذلك، لم يتدخل الأمن الإداري لمنع الاقتحام، فيما خرج الطلاب عقب تحطيم المبنى بمسيرة تجوب أرجاء الجامعة.

بينما قال عادل عبد الغفار، المتحدث باسم جامعة القاهرة، إن الشؤون القانونية بالجامعة حققت اليوم مع ثلاثة من طلاب الإخوان على إثر أحداث عنف داخل الجامعة، فوقعت مشادات بين طالب وأحد المحققين، اقتحم الطلاب بعدها المبنى وحطموا محتوياته.
وأَضاف عبد الغفار في تصريح لمصراوي، اليوم الاثنين، أن التلفيات الناتجة عن الاقتحام كانت عبارة عن زجاج البوابة الرئيسية وبعض ماكينات التصوير وعدد من المكاتب.

وتابع ''أن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة سيقوم بتحويل الموضوع بأكمله إلى النيابة العامة لنظر ما حدث وضبط الطلاب المتورطين في الأمر''.

وفي سياق متصل، اعتدوا طلاب الإخوان على أحد الطلاب المؤيدين للمشير عبد الفتاح السيسي لهتافه ضدهم، وذلك قبل تدخل الأمن الإداري وفض الاشتباك.

هدوء تام

شهدت جامعة عين شمس، اليوم الاثنين، حالة من الهدوء وسط إجراءات أمنية مشددة على البوابات الرئيسية للحرم الجامعى، تزامنًا مع توافد الطلاب على مباني ولجان الامتحانات بكليات التجارة والآداب والألسن والحقوق، والامتحانات العملية بكليات العلوم والصيدلة والطب والحاسبات.

وتواجد أفراد الأمن الإداري على البوابات الرئيسية للحرم الجامعي وسط إجراءات لتفتيش السيارات، والتحقق من شخصية الطلاب، وذلك فى ظل غياب أي تظاهرات ا عن الجامعة وانتظام سير أعمال الامتحانات بمختلف الكليات .

وكان الدكتور طارق حماد، عميد كلية التجارة، قد تفقد لجان الامتحانات بالكلية للإطمئنان على سير أعمال الامتحانات، والتعرف على شكاوي الطلاب.

وقال حماد لمصراوي، إن أعمال الامتحانات تسير بشكل طبيعى حتى الآن، حيث أدى طلاب الفرقة الرابعة اليوم، امتحان مادة تكاليف وامتحانات الشعبة الإنجليزية وطلاب التعليم المفتوح، مشيرًا إلى أنه لم يتم رصد أى مخالفات ولا شكاوى من الطلاب بشأن الامتحانات، حيث إنها فى متناول الطالب المتوسط وفى الأجزاء المشروحة.

وكان قد نشب حريق بمبنى ''د'' بالمنطقة الخلفية، لكلية التجارة جامعة عين شمس، بجوار مسجد الكلية، أمس الأحد، وتم استدعاء سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

قنابل بالأزهر

عثر خبراء المفرقعات، اليوم الاثنين، على قنبلة يدوية، كانت معدة للانفجار بجوار أحد المحال الشهيرة بمحيط جامعة الأزهر للبنات بالحي السابع بمدينة نصر، وشكلت قوات الأمن كوردون أمني حول مكان العثور على القنبلة، وتعامل معها خبراء المفرقعات حيث تمكنوا من إبطالها، بعدما تم العثور على قنبلة يدوية تم زرعها بكلية التجارة بنين، وتم إبطال مفعولها من قبل خبراء المفرقعات.

وكشف خبير بإدارة المفرقعات بمديرية أمن القاهرة, أن الجسم الغريب الذى عثر عليه اليوم بكلية التجارة بنين بجامعة الأزهر, هو عبارة عن فارغ قنبلة غاز وضعها أحد الطلاب داخل مدرج بالكلية, وليس قنبلة يدوية كما تناولت وسائل الإعلام.

وأضاف المصدر فى تصريح لمصراوى, أن قوات الأمن أبلغت عن الإشتباه فى جسم غريب بجوار مجمع الملك فهد النموذجي القريب من جامعة الأزهر بنات بالحى السادس بمدينة نصر, وتم فحصه, وتبين أنه عبارة عن اسطوانة غاز فارغة, ومثقوبة من الأسفل, ووضع بداخلها كمية من المسامير, ومادة '' تى إن تى'', شديدة الإنفجار, لافتا إلى أن الخبراء تمكنوا من إبطالها.

وأوضح الخبير بإدارة المفرقعات بمديرية أمن القاهرة, أن الإدارة تتعامل مع أى بلاغ يصل إليها بمنتهى الجدية, سواء كان صادق أم كاذب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان