إعلان

الحكومة: تطوير الظهير الصحراوي لا علاقة له بالبرامج الانتخابية لمرشحي الرئاسة

04:58 م الإثنين 05 مايو 2014

الحكومة: تطوير الظهير الصحراوي لا علاقة له بالبرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء أمس اجتماعا لبحث ومناقشة سبل تطوير قرى الظهير الصحراوي، حيث تم مناقشة المشروع القومي لإحياء وتطوير قرى الظهير الصحراوي وتحويلها لقرى منتجة، وهو المشروع الذى يهدف إلى جعل قرى الظهير الصحراوي جاذبة للتوطين والاستقرار السكاني فيها من خلال إقامة أنشطة اقتصادية متنوعة لاستغلال قرب هذه القرى من القرية الأم والقرى المجاورة.

وأوضح بيان المجلس، اليوم الاثنين، أن محلب سبق وعقد خلال توليه مسئولية الإسكان عدة اجتماعات لمناقشة هذا الملف، أي أن اهتمام رئيس الوزراء بهذا الملف ليس له صلة بورود الموضوع ضمن البرامج الانتخابية لأى من مرشحي الرئاسة، وليس له صلة من قريب أو بعيد بتنفيذ برامج أحد المرشحين كما يدّعي البعض.

فيما تم الاتفاق على أن يبدأ تنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع في عدد من القرى بمحافظات الجيزة وبني سويف والفيوم، وسوهاج، وذلك كنماذج قابلة للتطبيق بعد ذلك في قرى جديدة.

وأشار المجلس إلى أن "اهتمام محلب بهذا الموضوع يعود إلى أعقاب ثورة 30 يونيو مباشرة حين تولى سيادته مسئولية وزارة الإسكان، حيث أولى هذا الملف عناية خاصة، وأكد ضرورة الاستفادة من هذه القرى التي أنفقت عليها الدولة نحو ملياري جنيه حتى الآن، ولم يتم تسكينها نظراً لنقص الخدمات ومحفزات التنمية التي تجذب المواطنين"

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان