إعلان

مقترح بإقامة متحف دائم للآثار المصرية بمطار القاهرة الدولي

04:00 م الأحد 04 مايو 2014

مقترح بإقامة متحف دائم للآثار المصرية بمطار القاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

أعلن محمد إبراهيم وزير الآثار، عن مشروع لإعداد متحف دائم للآثار المصرية داخل مطار القاهرة الدولي، بما يسمح لأصحاب رحلات الترانزيت، التعرف على الحضارة المصرية بمختلف عصورها.

وقال وزير الآثار، في تصريحات له، الأحد، إن هذه الخطوة تمثل عنصر جديد من عناصر الجذب السياحي، لافتًا إلى أن تذكرة الدخول لهذا المتحف الدائم سوف تكون بسعر مخفض، تشجيعا لتوافد الزوار والتعرف على ما يستعرضه المتحف من كنوز أثرية تعمل على تشويق الزائر للتبحر في أسرار الحضارة المصرية بكل ما لديها من مواقع ومتاحف اثرية بمختلف المحافظات.

وأكد إبراهيم، أن خلال الفترة المقبلة سيتم تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارات الآثار والداخلية والسياحة، بشان إعداد برامج سريعة لزوار الترانزيت من مرتادي خطوط الطيران، لزيارة بعض المتاحف والمواقع الاثرية بالقاهرة كالمتحف المصري بالتحرير ومنطقة آثار الهرم ومنطقة القلعة الأثرية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده وزيرا الآثار والطيران المدني، السبت، بمطار القاهرة الدولي، على هامش مراسم استقبال ثلاث قطع أثرية من ألمانيا، بعد رحلة طويلة من الاجراءات القانونية والقضائية، خاضتها مصر بالتعاون مع الخارجية المصرية من أجل استعادة القطع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان