إعلان

عضو بـ''الأطباء'': لا أهمية لجهاز القوات المسلحة للكشف عن الملاريا

11:03 م السبت 31 مايو 2014

عضو بـ''الأطباء'': لا أهمية لجهاز القوات المسلحة ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

قال الدكتور خالد سمير أمين صندوق نقابة الأطباء السابق وعضو مجلس النقابة ، إن مرض الملاريا الذي أصيب به عدد من سكان محافظة أسوان هو مرض طفيلي يعمل على تكسير كرات الدم بالجسم ، يأتي دائما من جنوب القارة الأفريقية ، ومن السهل جدا تشخيصه .

وأضاف سمير ، في تصريح خاص لمصراوي ، السبت ، أن جهاز القوات المسلحة للكشف عن الملاريا الذي صدر مؤخرا ضمن عدة أجهزة كشف أخرى هو جهاز لا أهمية له ، مشبها الموقف بأنه '' نحن لا نحتاج أن يكون هناك جهاز يكشف عن وجود الشمس في منتصف النهار '' .

وتساءل عن سبب وجود جهاز مثل هذا في الوقت الذي تعتبر أعراض مرض الملاريا واضحة وضوح الشمس ، مؤكدا '' نحن لا نحتاج هذا الجهاز '' ، مشيرا إلى أن فكرة عمله تصلح لأمراض أخرى ولكن ليس للملاريا .

وأوضح الطبيب أن أعراض الملاريا تتضح على المريض من اصفرار عينه وارتفاع درجة حرارته وارتعاش جسده ، مؤكدا انه مرض لا يعد بالخطير إذا ما تم اتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة له .

وأكد سمير على أهمية قيام الدولة بردم البرك والمستنقعات التى تتسبب في أنتشار أنواع البعوض التى تنقل المرض قبل أن ينتشر المرض أكثر من ذلك ويتحول إلى وباء بالبلاد .

وأشار إلى ضرورة إجراء حجر صحي بالمنطقة التي انتشر بها المرض بإدفو بمحافظة أسوان ، على أن يتم فحص كل الوافدين إليها والخارجين منها و تطعيمهم ضد المرض من البداية ، للحد من انتقاله بمناطق أخرى .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

لمتابعة لنتائج الأولية لانتخابات الرئاسة لحظة بلحظة في كل محافظات الجمهورية عبر خريطة مصراوي التفاعلية...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان