إعلان

تخصيص 8300 فدان لإقامة أكبر منطقة استثمارية بطريق الواحات البحرية

12:26 م الجمعة 30 مايو 2014

تخصيص 8300 فدان لإقامة أكبر منطقة استثمارية بطريق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هاجر عبدالناصر :

قال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن الدراسات المبدئية تتوقع أن تصل تكلفة الأنشطة المستهدفة بالمنطقة الاستثمارية الجديدة بطريق الواحات البحرية على مساحة 8304 فدان بالتعاون مع كلية الهندسة جامعة القاهرة ومجموعة من الخبراء المتخصصين ، بنحو 30 مليار جنيه على مدى 9 سنوات، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من الدراسة الإستراتيجية خلال 4أشهر حيث قامت الهيئة العامة للتخطيط العمراني بإسناد الدراسة إلى استشاري متخصص .

وأضاف عبدالرحمن في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن المنطقة الواعدة تتميز بموقع هام مشجع على الاستثمار وقربها من أكبر منطقة صناعية على مستوى الجمهورية بمدينة 6 أكتوبر إضافة إلى قربها من المطار الجديد والطلب الاستثماري المرتفع عليها ووفرة الأيدي العاملة .

وأشار أن المنطقة تتميز بربطها بمحاور الحركة والنقل الإقليمية والقومية وأن التوجه الجديد نحو التوسع الاستثماري في الصناعات التكنولوجيا المتقدمة والاقتصاديات المعرفية .

جاءت تصريحات المحافظ عقب الاجتماع الذى عقده لمناقشة المحاور الأساسية الإستراتيجية الخاصة بالمنطقة الجديدة وحضره اللواء أسامة شمعة، نائب المحافظ، وعدد من خبراء التخطيط العمراني، وأساتذة الهندسة، وأعضاء المكتب الاستشاري المكلف بإعداد الدراسة، ومسئولي الاستثمار بالمحافظة، وعدد من رجال الصناعة والأعمال و د. طارق عبد اللطيف، أستاذ العمارة ،والمهندس مجدي عبد المنعم رئيس جمعية المستثمرين بمدينة 6 أكتوبر، وعدد من المسئولين التنفيذيين بالمحافظة.

ولفت المحافظ إلى أن المنطقة الجديدة ستضم عدد من الأنشطة الاستثمارية المتكاملة بالاستفادة من المواد الخام المتاحة بالمنطقة، والمراكز المالية ويضم بنوك، وفنادق عالمية، ومراكز مؤتمرات وفروع لشركات عالمية بالإضافة إلى تجمع المعارض، والتجارة بأنشطة مختلفة كمعارض عالمية ومراكز أعمال وأرض معارض دولية تعيد مصر كعاصمة للمعارض في إفريقيا والوطن العربي .

كما ستشمل المنطقة الاستثمارية بالواحات البحرية على منطقة للخدمات اللوجستية تضم مولات تجارية ومحلات ومعارض ومخازن وثلاجات .

بالإضافة إلى إقامة واحداً من أكبر التجمعات العلمية، والأكاديمية بالمنطقة يضم جامعات، ومعاهد فنية ومدارس عالميه ومراكز بحثية وتضم المنطقة الاستثمارية أيضاً تجمعاً رياضياً ترفيهياً تجارياً يتكون من تجمع للأنشطة الرياضية، ومجمع أستادات، ومدارس رياضية، وملاهي ترفيهية، وإسكان رياضي كذلك ستضم المنطقة تجمعاً صحياً طبياً يشمل مستشفيات عامة، ومستشفيات متخصصة ومراكز أبحاث ومعامل تحاليل ومراكز أشعة ومراكز إبتكار علمي .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان