إعلان

بالصور.. كلاب بوليسية وأمن مركزي في أول يوم امتحانات بالجامعات

10:45 م السبت 03 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ وليد العربي:
تصوير ـ نادر نبيل:

مع بدء امتحانات نهاية العام الدراسي ببعض الجامعات المصرية، استعانت الجامعات بوسائل تأمين تعددت بين الكلاب البوليسية وسيارات تابعة لقوات الأمن المركزي على أسوارها للتأمين.

فقد شهدت جامعة القاهرة إجراءات أمنية مشددة، بالتزامن مع بدء امتحانات نهاية العام بعدد من الكليات، إعلام، وأدأب، وعلوم، وحقوق، وتجارة''، كما استعان أفراد الأمن الإداري بالكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات، وتمشيط مباني الكليات داخل جامعة القاهرة.

وعلى جانب آخر، دفعة قوات الأمن بعدد من سيارات الأمن المركزي علي الباب الرئيسي لجامعة القاهرة، لزيادة التأمين ومنع احتكاك الطلاب بالأمن، فيما شدد الأمن الإداري للجامعة، من إجراءاته الاحترازية علي الأبواب فلا يسمح بدخول من لا يحمل كارنيه الجامعة لعدم دخول الغرباء، و يقوم الأمن بتفتيش جميع السيارات قبل دخولها الجامعة كنوع من التأمين لمنع دخول أية أسلحة أو متفجرات.

و قام الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة بجولة تفقدية لبعض لجان الامتحانات بالكليات.

وأشار مراسل "مصراوي" خلال مرافقته لجولة رئيس الجامعة إلى سير العملية بصور طبيعية دون وجود أي عوائق.

الأمر الذي تكرر بجامعة عين شمس وحلوان والأزهر؛ حيث شهدت العملية سيولة، بالإضافة إلى تواجد قوات الأمن المركزي خارج أسوار الجامعة ليؤدي الأمن الإداري وظيفته حماية الكليات داخل الجامعة.

وأكد الدكتور أحمد زراع، المتحدث الرسمي لجامعة الأزهر, أن اللجان الخاصة التي تعقد في السجون للطلاب المقبوض عليهم, تتم بناءً على طلب مقدم من محاميهم, ويتم تحديد المكان الذي تراه الجامعة أكثر أماناً ليعقد فيه الامتحان.

وأوضح زارع في تصريح لـ"مصراوى", اليوم السبت، أن امتحانات الشفوي والتخلف بدأت اليوم بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم, وسط تكثيف أمني من قبل قوات الشرطة وأفراد الأمن الإداري لتأمين عملية الامتحانات, ولتوفير جو من الهدوء للطلاب.

وأشار المتحدث باسم جامعة الأزهر, إلى أن إدارة الجامعة حريصة على أن تنهي العام الدراسي بشكل جيد, وإن كانت حدثت بعض المعوقات خلاله, إلا أنها تتمنى في النهاية التوفيق لجميع الطلاب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان