إعلان

''التربية والتعليم'' تكشف حقيقة تعاقدها مع ''أمريكانا'' لتشغيل الأطفال

03:17 م السبت 03 مايو 2014

''التربية والتعليم'' تكشف حقيقة تعاقدها مع ''أمريك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

كشفت وزارة التربية والتعليم، حقيقة ما تناولته بعض وسائل الإعلام مؤخراً عن مخالفة قانون الطفل واستغلال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم الحالي، لموقعه الوظيفي عندما كان يشغل منصب رئيس قطاع التعليم الفني، في التعاقد مع شركة ''أمريكانا'' لتشغيل الآلاف من الأطفال - من تلاميذ المدارس الفندقية- بمطاعم الشركة رغم أن أعمارهم لا تتجاوز 15 عامًا.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم السبت، إنه من منطلق الدور الذي تقوم به الوزارة في إعداد الكوادر الفنية في مجال السياحة والفندقة والمطاعم، بالتعاون مع الجهات ذات الطلب على هذه النوعية من الخريجين، فقد وقعت وزارة التربية والتعليم في 4/8/2011 اتفاق تعاون مع الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية (أمريكانا) بشأن إنشاء مهنة جديدة تحت مسمى (مهنة مطاعم خدمة الوجبات السريعة) تُلحق بالمدارس الثانوية التجارية.

وأضافت الوزارة :'' وذلك فى إطار برنامج التعليم والتدريب المزدوج المعمول به عالمياً، ( ثلاثة مدارس تابعة لمديرية القاهرة بإدارات الساحل والزيتون وعابدين)، وبدأت الدراسة هذا التخصص المهني اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2011/2012م، وبمقتضى هذا الاتفاق تم الإعلان عن التخصص الجديد وشروط القبول وعمل برامج التوعية لطلبة المدارس الإعدادية، وتم اختيار الطلاب بناءَ على اختبارات ومقابلات شخصية من خلال اللجنة المشتركة المشكلة لإدارة المشروع، وتم إعداد الخطط والمقررات الدراسية ووضع المنهج الدراسي، واعتماد مسئولية الشركة عن مادة التدريب العملي ووضع درجاتها، تحت إشراف اللجنة المشتركة، ماعدا سنة الدبلوم حيث يخضع الطالب لامتحان عملي موحد من قبل وزارة التربية والتعليم.

وتابع البيان :'' يبدأ تدريب الطلاب ( بنظام التعليم والتدريب المزدوج)من بداية الفصل الدراسي الثاني للصف الدراسي الثانى، ويستمر حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الدراسي الثالث، أى على مدار فصلين دراسيين من إجمالي ستة فصول دراسية بالمرحلة... حيث تتم الدراسة النظرية بالمدرسة وفقاً للخطة الدراسية المعتمدة، بالصف الأول، والفصل الدراسي من الأول للصف الثانى، والفصل الدراسي الثاني للصف الثالث والذي يعقبه اختبار الدبلوم (عملي ونظري)''.

وأردفت الوزارة :'' وتشجيعاَ للطلاب على الالتحاق بذلك التخصص، فقد نص الاتفاق على منح الطلاب مكافأة شهرية متدرجة خلال فترة التدريب العملي بمطاعم الشركة، والذي يتم تحت إشراف اللجنة المشتركة، مقدارها 550 جنيه لفترة التدريب للصف الثاني، و600 جنيه لفترة التدريب بالصف الثالث، ونظام مكافأة التدريب معمول به عالمياً''.

وأكدت الوزارة أن شركة أمريكانا قامت بعمل تأمين صحي لطلاب التخصص مع الشركة المصرية الدولية للخدمات الطبية، يتم بمقتضاه تقديم خدمة صحية شاملة (تأمين صحى شامل) بمستوى مكافئ للمستويات العالمية.

وأشارت الوزارة إلى أنها تعتمد على خطط ودراسات علمية ومشروعات عالمية معمول بها فى دول العالم المتحضر، قائلة :'' نؤكد أننا وزارة رسالتها إعداد جيل قادر على التفاعل مع معطيات العصر، لديه من الإمكانيات العلمية والمهنية والسمات الشخصية ما يؤهله لقيادة مصر إلى آفاق الرقى والتقدم، فكيف نخرق القانون ونهين كرامة أطفالنا، ونحن نعلمهم احترام القانون وإعلاءه، ونعمل على بناء شخصية سوية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان