إعلان

لأول مرة.. فريقان من طلاب التعليم الفني يتأهلان لمسابقة ''الروبوت'' العالمية

02:16 م الأربعاء 28 مايو 2014

لأول مرة.. فريقان من طلاب التعليم الفني يتأهلان لم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن فريقين من طلاب التعليم الفني من ضمن الفرق المسجلة لخوض البطولة الدولية لـ''لروبوت''، والتي من المقرر بدء فعالياتها خلال الفترة من 10 إلى 12 يوليو المقبل، بولاية هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح الوزير أنه لأول مرة يتأهل فريقان من طلاب التعليم الفني لتلك المسابقة العالمية، وهما فريق من مدرسة السلطان عويس الثانوية الفنية بالعاشر من رمضان، ومدرسة العريش الثانوية الفنية المتقدمة.

ويشارك بالمسابقة 51 فريق من دول العالم يأتي في مقدمتها فرق من الولايات المتحدة الأمريكية، الصين، اليابان، كندا، بورتوريكو، وأستراليا.

ووجه أبو النصر، الشكر لكل الداعمين للفريقين المشاركين، وهم: ''شركة EDC العالمية لتطوير التعليم برئاسة الدكتور نبيل سالم رئيس الشركة، والمهندس سيد مسعد مدير فرع القاهرة ورئيس البعثة المصرية، والدكتور على جمعة رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الخير''، والتي قدمت الدعم المادي للمسابقتين المحلية والدولية.

ومن جانبه، أوضح المهندس محمد الحلواني، رئيس قطاع التعليم الفني، أن الفريقين المشاركين هما الفائزان بالمركزين الأول والثاني بالمسابقة المحلية، والتي أقيمت في مارس الماضي، وشارك بها اثنا عشر فريقاً من طلاب مدارس التعليم الفني.

وأوضح المهندس طارق سري، رئيس وحدة التخطيط والتنسيق والتعاون الدولي والمحلى بقطاع التعليم الفني، أن المسابقة تتلخص في اختراع ''روبوت'' يتمكن من خوض مباريات تتضمن وضع كرات بأماكن محددة، ويتحدد الفريق الفائز من خلال قدرة الروبوت الخاص به على إنجاز المهام التي سيتم تكليفه بها.

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان