إعلان

مصراوي سوشيال..قالوا عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية

02:07 م الثلاثاء 27 مايو 2014

مصراوي سوشيال..قالوا عن المشاركة في الانتخابات الر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام وعبير القاضي:

أثار ضعف إقبال الناخبين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح أمس الأثنين والتي يتنافس فيها كل من المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع وحمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، عدد من ردود الأفعال المتباينة ما بين أصوات غاضبة ومناشدة كل فئات الشعب المصري ممن لهم حق التصويت بالنزول اليوم للتصويت في الانتخابات دعما لخارطة الطريق، وما بين أصوات أخرى عبرت عن سعادتها بما حدث من مقاطعة للانتخابات لعدم اعترافهم بشرعية هذه الانتخابات، وقد أعلنت اللجنة العليا للانتخابات اليوم عن تطبيقها غرامة 500 جنيه لمن لم يدل بصوته في الانتخابات.

الكاتب حمدي قنديل

'' الإقبال على المشاركة في الانتخابات الرئاسية غير مرضي، بسبب انحياز وسائل الإعلام لأحد المرشحين في الانتخابات بشكل أظهر الانتخابات الرئاسية وكأنها محسومة سلفا ، والشباب له رأيه ومواقفه الخاصة، والتي كررها من قبل في استفتاء الدستور بعدم المشاركة، وأنا أرجو أن تتحسن نسب المشاركة اليوم، وإذا لم يحدث ذلك، فهناك شئ خطأ في البلد أو الشعب المصري''.

البرلماني السابق محمدأبو حامد

''قواعد حزب النور إما مقاطع و قاعد في بيتهم أو بيحشد لصباحي و الصور إللي نشرهم نادر بكار لو عديتم الناس إللي فيهم ميجيبوش 200 شخص #كاذبون''.

مصراوي سوشيال

الشاعرة فاطمة ناعوت

''شكرا لمن نزل بالأمس وانتخب #السيسي أو #صباحي أو حتى من أبطل صوته. أما من قاطع فأقول له: جتك نيلة في هبلك يا ربعاوي يا عميل يا غبي. ''

الشاعر والناشط السياسي عبدالرحمن يوسف

''الحملة المهووسة لتأليه جنرال الثورة المضادة، جعلت حتي بعض مؤيديه يقاطعون المهزلة، فمن سيصوت في انتخابات نتائجها معلومة مسبقاً، حتى ولو كان مقتنع بمرشح ثورتكم المضادة؟!، واضح انهم محتاجين مد فترة التصويت ثلاثة أيام أخرى حتي يحصدوا ربع ما توقعوه''.

الناشطة السياسية نوارة نجم

''اه هم كانوا عايزين 40 مليون.. مش ممكن كنتوا عايزين العدد ده بجد.. اكيد تشبيه بلاغي يعني، فعلا نزل امبارح 14 مليون؟! امال كانوا منهارين ليه امبارح؟ ده لو نزل نصه النهاردة يبقى فضل وعدل''.

مصراوي سوشيال

الإعلامي عمرو أديب

''انزل اعمل اللي عليك، وحط صوتك عليك واجب للبلد، عبر عن رأيك ، قعدتم 60 سنة قارفينا في عيشتنا، محدش بيخلنيا نعبر عن رأينا، عبر عن رأيك دلوقتي ، الانتخابات الرئاسية مهمة عشان العالم يعرف انكم اخترتم خارطة الطريق،لو نسبة المشاركة 8 ولا 10 مليون نقف نقول للعالم ايه، نفتح السجن وقتها ونجيب محمد مرسي تاني، ونقوله اتفضل عود للحكم''.

الناشطة السياسية سميرة ابراهيم

''انزل وابطل صوتك وخلى موقفك مميز عن الاخوان ,, المقاطعة مش حل، انتخبت الرئيس عدلى منصور، ابطلت صوتي، الاخطاء القاتلة المتكررة التى ارتكبتها حملة السيسى الفترة الماضية لها دور كبير فى عدم مشاركة الناس فى الانتخابات''.

مصراوي سوشيال

الكاتب الصحفي محمد فتحي

''الخطاب الغبي بتاع الإعلام والدولة العميقة مانزلش الناس امبارح، والخطاب الأغبى بتاع الإخوان اللي بيشكروا اللي ما نزلش .. هينزلهم عالم سمسم''.

البرلماني السابق باسل عادل

''نزول الانتخابات واجب وطني ،،،، مصر تستحق'' .

الشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية

''السلفيين مشاركين بكل قوة في الانتخابات الرئاسية والاقبال كثيف ولا صحة لما يتناقله البعض عن ضعف المشاركة''

الناشط الحقوقي جمال عيد

''أفكار لزيادة الاقبال : يعملوا لجان في مداخل البيوت استيراد اصوات من السعودية يبعدوا لميس وعكاشة ومحمد الغيطي عن الشاشة #التلات_بتاع_حمدين''.

مصراوي سوشيال

أسامة الغزالي حرب تصريحات تلفزيونية رئيس مجلس الأمناء بحزب المصريين الأحرار

''منح الحكومة اليوم اجازة يمكن أن يشكل حافز للمشاركة، ولا يجب أن نقلل من أهمية عنصر الطقس وارتفاع درجة الحرارة في ضعف نسب المشاركة''.

الناشط السياسي حازم عبدالعظيم

''مصدر باللجنة العليا اول يوم 14 ونصف مليون ..رقم جيد جدا لاول يوم وان شاء الله قدهم النهاردة .تفائلوا''.

حركة شباب 6 أبريل

'' العليا للإنتخابات : 500 جنيه غرامة على من لم يشارك .) #الشباب_يصنع_الفارق#الإنتخابات_المسرحية''.

الكاتب الصحفي أحمد الجار الله

''كل إعلام العالم يشيد بالعمليه الانتخابية، سواء كانت ذات إقبال او لا الكل يشيد ، إلا قناه الجزيره غير المؤثره بثها قصص وروايات خيالية''.

الإعلامية ليليان داوود

''الشعب المصري لا يكف عن صنع المفاجآت، كل ما قول فهمت، يطلع مادة خارج المقرر''.

الإعلامية حياة الدرديري

''بقعدتنا في البيت سنضيع حربنا على الإرهاب و30 يونيو ومصر''.

الفنان خالد النبوي

'' الست المصريه تثبت على مدار التاريخ والحاضر أنها الدرع الحامى لهذا الوطن''.

مصراوي سوشيال

الفنان عمرو واكد

''السيسي خسر بشكل واضح أول إختبار شعبية حقيقي بالأمس، ''هناك فرق بين شعبولا وشعبية''، و على المحبطين إعادة النظر لأن المأمورية طلعت سهلة جداً''، مشيراً إلي أن ''الانتخابات صوت من حقي والمظاهرات صوت أيضاً من حقي. انا مع أخذ حقي كامل. مش نصه. ولو انت راضي بنصه احترم اختيارك ولو انه بيطول المشوار''

المطرب محمود العسيلي

''يا جماعة الإقبال ضعيف عشان النتيجة محسومة من غير تزوير .. ليه الناس هتتفرج على ماتش معروف نتيجته عشان كده بفكر انزل ابطل صوتي و مش هقاطع''

الفنانة فيفي عبده

''النهاردة اجازة، الكل ينزل يشارك في الانتخابات، انزلوا دافعوا عن مصر''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان