إعلان

سفير مصر في الخرطوم يبحث مع مسؤولين صوماليين التعاون بين البلدين

09:02 ص الثلاثاء 27 مايو 2014

سفير مصر في الخرطوم يبحث مع مسؤولين صوماليين التعا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

التقى السفير المصري في مقديشيو محمود عوف عدداً من المسؤولين الصوماليين وذلك لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين مصر والصومال في مختلف المجالات فضلاً عن تناول العديد من القضايا الإقليمية.

ويأتي اللقاء في إطار الجهود التي تبذلها مصر بغية تعزيز العلاقات مع دولة الصومال والمساهمة في تسوية الأزمة السياسية والأمنية القائمة في البلاد، بحسب بيان لوزارة الخارجية الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي إن عوف قد استهل لقاءاته بمقابلة وزير الدولة للشؤون الخارجية، حيث تناول اللقاء القضايا الإقليمية والتطورات علي الساحة الإفريقية، والتحضير للتوقيع علي عدد من مذكرات التفاهم الخاصة بتطوير التعاون بين البلدين والاستفادة من الخبرات الفنية المصرية في القطاعات المختلفة.

كما التقى عوف وزير الشباب والرياضة حيث قاما بزيارة الموقع الذى خصصته الحكومة الصومالية لإقامة مركز تدريب للشباب بتمويل من الصندوق المصري للتعاون مع إفريقيا والذي سيكون بمثابة المركز الوحيد من نوعه في مقديشيو.

كما التقى السفير عوف وزير العدل والشؤون الدستورية؛ حيث تناولا سبل تعزيز التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى إعادة إحياء دور المدارس والمعاهد الأزهرية في الصومال، وتطوير مجلس خدمة القضاء الصومالي وتدريب القضاة الصوماليين في مصر.

وقابل أيضاً السفير عوف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية؛ حيث تناول الحديث إمكانية زيادة عدد الأئمة المصريين في الصومال وكذا زيادة عدد المنح المقدمة من الأزهر الشريف.

كما أجرى عوف عدداً من المقابلات مع مسؤولين صوماليين تناولت إمكانية قيام الجانب المصري بتدريب عناصر الشرطة الصومالية، وكذا مجالات إعادة الإعمار وفتح الباب أمام الشركات المصرية للاستثمار في مجال المقاولات في دولة الصومال.

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابيةاضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان