إعلان

اعتماد مشروع قرار مصري بشأن الأوضاع الصحية في الأراضي المحتلة

05:26 م الأحد 25 مايو 2014

اعتماد مشروع قرار مصري بشأن الأوضاع الصحية في الأر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

اعتمدت جمعية الصحة العالمية مشروع قرار مصري مقترح حول الأوضاع الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية والجولان السوري المحتل.

وقال السفير وليد عبد الناصر إن مشروع القرار تقدم به وفد مصر بالنيابة عم المجموعة العربية، التي نجحت في حشد التأييد اللازم لإقرار مشروع القرار.

وأضاف عبد الناصر في تصريح صحفي الأحد أنه تم التصويت على القرار بنداء أسماء الدول الستة عشر المشاركة في التصويت؛ حيث وافقت عليه 105 دولة، وعارضته 5 دول وامتنعت 6 دول عن التصويت.

وطرح وفد مصر مشروع القرار نيابة عن المجموعة العربية.

وتضمن بيان مصر أمام جمعية الصحة العالمية تقديم الشكر لسكرتارية منظمة الصحة العالمية على إعدادها التقرير الخاص بالأوضاع الصحية فى الأرض الفلسطينية المحتلة، ولوكالة الأنروا وللاتحاد الأوروبي والنرويج وسويسرا وللمنظمات غير الحكومية للمساهمة في تقديم خدمات الرعاية الصحية للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعرب البيان عن القلق إزاء ما أوضحه تقرير السكرتارية من ان الحواجز تعترض انتقال المرضى من الضفة الغربية وقطاع غزة إلى مستشفيات القدس الرئيسية، وتعترض وصول سيارات الإسعاف وموظفي المستشفيات وطلبة الطب من الضفة الغربية.

هذا بالإضافة إلى نقص الأدوية الأساسية، والخدمات الصحية المقدمة للأسرى الفلسطينيين، وكذلك الإعراب عن القلق لعدم استطاعة المنظمة الوصول إلى الجولان السوري المحتل، ومن ثم تقديم تقرير عن الأحوال الصحية السائدة هناك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان