إعلان

التعليم: فصل 8 طلاب من مدرسة المتفوقين لقيامهم بالغش الجماعي

04:02 م الأحد 25 مايو 2014

التعليم: فصل 8 طلاب من مدرسة المتفوقين لقيامهم بال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

وافق الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، على فصل 8 طلاب بالصف الثاني الثانوي بمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر، لقيامهم بالغش الجماعي في امتحان الكيمياء باستخدام أجهزة المحمول.

وأوضح بيان الوزارة اليوم الأحد، أن هذا الاجراء تم اتخاذه خلال اجتماع مجلس إدارة مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، حيث أفادت مديرة المدرسة بأنه بالإضافة الى قيام الطلاب المذكورين بالغش الجماعي، تبين بمراجعة ملفات هؤلاء الطلاب وجود مخالفات جسيمة لمعظمهم، وسوء سلوكهم في مباني الإقامة.

وقال الوزير إن الطلاب المشار إليهم سيقومون بإعادة السنة في أي مدرسة ثانوية أخرى، مرجعا القرار الى الحفاظ على القيم والسلوكيات القويمة بالمدرسة، وأهدافها والمبادئ التي قامت عليها.

وأكد أن الطالب المتفوق بصفة خاصة لابد أن يتسم بسمو الخلق والحفاظ على القيم والأخلاقيات، فضلا عن أنه يكلف الدولة الكثير بدراسته بمدرسة المتفوقين، وكان من الأحرى أن يحافظ على مكانه بها.

وأضاف الوزير أن هذا الإجراء لا بد منه لتأكيد الالتزام، وكي يكونوا عبرة لغيرهم، مشددا على أن الوزارة لن تتهاون مع الغش في الامتحانات في أي مرحلة دراسية، وستتخذ إجراءات رادعة ضد كل من تسول له نفسه القيام الغش.

وبالنسبة لواقعة امتناع بعض طلاب الصف الثالث الثانوي بمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا عن حضور بعض امتحانات العملي ''مادة الكيمياء الحيوية لشعبة العلوم، والكيمياء والرياضيات لشعبة الرياضيات''، أمر الوزير بعدم منحهم فرصة أخرى لأداء الامتحان العملي، واحتسابهم غياب فيه، ومنحهم ''صفر''، كما أمر الوزير بأن يتم إنذارهم بالفصل من المدرسة في حالة تكرار هذا الخطأ.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان