إعلان

20 منحة للمتفوقين بالثانوية العامة للدراسة بالجامعة الأمريكية

02:52 م الأحد 25 مايو 2014

20 منحة للمتفوقين بالثانوية العامة للدراسة بالجامع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عبر موقعها الرسمي على الانترنت، عن 20 منحة مقدمة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة للطلبة المصريين المتفوقين الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة من المدارس الحكومية ''عربي'' لعام 2013/2014 للدراسة بالجامعة بدءاً من عام 2014/2015 .

وتشترط المنحة أن يكون الطالب مصري من أبوين مصريين، وحاصل على نسبة 98% للقسم العلمي و97% للقسم الأدبي ، بالإضافة إلى اجتياز الطالب لاختبار اللغة الانجليزية المحدد من الجامعة ( TOEFL أو IELTS ) على أن تقدم النتيجة الرسمية للاختبار مع شهادة الثانوية العامة . وتستمر المنحة للطلاب طوال سنوات الدراسة بشرط الحصول على المستوى العلمي المطلوب .

وقد حددت الجامعة الأمريكية أماكن اختبار اللغة الانجليزية وهي بالنسبة لاختبار الـ ''TOEFL'' في ''AMIDEAST'' ، أما بالنسبة لاختبار ''IELTS'' يكون في ''British council'' ويتحمل الطالب تكاليف الامتحان . وكافة تكاليف الاقامة والانتقال والكتب والأنشطة الطلابية .

وعلى الطلاب الراغبين في الاستفادة من هذه المنحة ، التقدم إلى الإدارة العامة للعلاقات الثقافية الخارجية بالوزارة شخصياً ، بداية من ظهور نتيجة الثانوية العامة ولمدة اسبوع . وذلك لموافاة الجامعة الأمريكية بعدد 100 استمارة مستوفاة من الطلبة الذين حددتهم الجامعة الحاصلين على أعلى الدرجات لاختيار 20 طالب للاستفادة من المنحة .

وتضمن الاعلان المستندات المطلوبة من المتقدمين والتي تتضمن 5 جنيهات باسم الطالب لحساب الوزارة ، صورة بطاقة الرقم القومي وصورة من شهادة الميلاد ، صورة من شهادة الثانوية العامة وشهادة حديقة باجتياز الطالب لاختبار اللغة الانجليزية ''TOEFL أو''IELTS.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان