إعلان

بالصور.. محافظ القاهرة ''كمسري'' في أول أوتوبيس لأسطول النقل العام الجديد

01:03 م الأحد 25 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر عبد الناصر:

تصوير - علاء القصاص:

أقامت محافظة القاهرة، اليوم الأحد، احتفالية لتسلم 30 أوتوبيس تابعين لهيئة النقل العام، أمام ديوان محافظة القاهرة، في إطار جهود المحافظة لتطوير اسطول النقل العام وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

حضر الاحتفالية الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، واللواء هشام عطية رئيس هيئة النقل العام، والمهندس سيد عبد الفتاح رئيس قطاع شمال القاهرة.

وجلس محافظ القاهرة، على مقعد الكمسري، في أول رحلة للأوتوبيسات الجديدة، قائلاً إنها تمثل الدفعة قبل الأخيرة من عقد توريد 200 اوتوبيس تم التعاقد عليهم مع شركة ''غبور''، وسيتم تسلم آخر دفعة في منتصف شهر يونيو المقبل، وهي عربات مزودة بزلاقة ومجهزة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح أن هذه الاوتوبيسات ستستخدم لخدمة المناطق الجديدة حيث تربط المجموعة الاولى منها منطقة 6 أكتوبر بالقاهرة، والمجموعة الثانية تربط الشيخ زايد بالقاهرة، أما المجموعة الثالثة ستربط منطقة إمبابة بمدينة نصر.

وأشار السعيد خلال كلمته، أن المحافظة تنتظر اتمام عقد ثاني بتسلم 150 اوتوبيس من السويد نهاية يوليو القادم.

وبالنسبة لظاهرة تخريب اوتوبيسات النقل العام، قال السعيد أن هذه الظاهرة بدأت تتلاشي في الفترة الأخيرة، مؤكداً أن تلك الاوتوبيسات ليست ملكاً للمحافظة ولكنها ملكاً للشعب، كما أكد على ضرورة التنسيق مع هيئة النقل العام لتوقيع عقوبات على تخريب الاوتوبيسات من أجل حمايتها.

وفيما يخص استعداد المحافظة للانتخابات، أوضح السعيد أنه تم عقد آخر اجتماعات المحافظة للاستعداد للانتخابات الخميس الماضي، وتم تأمين الطرق المؤدية للمراكز الانتخابية، والتنسيق مع وزارة الصحة لتوفير سيارات اسعاف، كما تم تكليف هيئة النقل العام بالعمل بكامل طاقتها والاستعانة بـ500 اوتوبيس لتسهيل وصول قوات الشرطة للمقار الانتخابية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان