إعلان

''المحاميين'' تدين الاعتداء على محام بالضرب بقسم شرطة الزقازيق

02:57 ص الأحد 25 مايو 2014

''المحاميين'' تدين الاعتداء على محام بالضرب بقسم ش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندا أسامة:

أدان محسن أبو سعدة، رئيس المكتب التنفيذي للجنة الحريات بنقابة المحامين، تعدي قسم شرطة ثان الزقازيق على المحامي ''محمد سالم ''، عضو نقابة المحامين بالشرقية بالضرب المبرح داخل نيابة القسم وعلى أعضاء نقابة المحامين بالزقازيق، قائلاً ''هذا مخالف للقانون والقواعد الدستورية ولن نسمح به إطلاقاً''.

وقال أبو سعدة، في تصريح خاص لـ''مصراوي''، ''إننا ضد كل شخص وجهة تحاول الخروج عن القانون مشيراً إلى أنه إذا كان هناك تجاوز من قبل الشرطة وأفراد الأمن التي من المفترض أنها تطبق العدالة وتحمي المواطنين فجب محاسبتهم ضد أي تجاوزات''.

وأضاف أبو سعدة، ''أننا نسعى إلى سيادة وتطبيق القانون ولا نسمح بالتعدى من أي جهة على المحامين لأن ذلك يعد مخالفة للدستور الذي شمل الحماية القانونية للمحامي أثناء عمله داخل النيابات والمحاكم وإذا لم تقم الجهات المعنية بالتدخل ستصبح البلد في فوضي''.

يذكر أنه قد نشبت مشادة كلامية بين محام بالشرقية وٌقوة من قسم ثان الزقازيق داخل النيابة العامة بالشرقية .

ودعت نقابة المحامين بالشرقية، إلى عقد اجتماع وبدء التصعيد للتعدي على المحامي ''محمد سالم'' بالضرب المبرح من قبل قوة من قسم ثان الزقازيق داخل نيابة القسم.

وقال بيان صادر عن نقابة المحامين، إن أجهزة الأمن تعدت على مجموعة من المحامين بالسب والضرب المبرح أثناء محاولتهم الدفاع عن زميلهم المحامي وقامت النقابة بتحرير محاضر ضد القسم.

وقال محمود الشاذلي، عضو نقابة المحامين بالزقازيق، إن النقابة سوف تستقبل اليوم السبت عدداً من أعضاء النقابات الفرعية بمختلف نقابات الجمهورية، للتضامن معهم فى وقفتهم ضد قسم شرطة ثان الزقازيق، والتعدى على زميل لهم وعلى أعضاء من النقابة

فيما أفادت أجهزة الأمن بأن قوة من قسم ثان الزقازيق قيام المحامي كمواطن بتحرير محضر ضد شخص بدائرة القسم لخلاف بينهما، وأثناء تواجده بالقسم تبين قيام الشخص بتحرير محضر ضده، فتم التحفظ عليه طبقا للقانون، وقامت قوة من القسم باصطحاب المحامي دون وضع الكلابشات في يده احتراما لمهنة المحاماة لعرضه على نيابة القسم التي أمرت بحجز المحامى على تحريات المباحث، ولكن سرعان ما أثار قرار النيابة غضب مجموعة من شباب المحامين، مما دفع النيابة لتعديل القرار بإخلاء سبيل المحامي من النيابة، وبناءً عليه حدثت مشادة كلامية بين مجموعة من المحامين والضابط والقوة المرافقة له من أمناء الشرطة تطورت إلى مشاجرة.

وأضافت أجهزة الأمن، أن المحامين رفضوا الصلح، وقاموا بتحرير محاضر ضد القسم فى الوقت الذى تم فيه الاستيلاء على ذخيرة وسلاح من القوة، وتم تحرير محضر بالواقعة، والعرض على نيابة قسم أول الزقازيق للتحقيق لكون الواقعة حدثت بدائرة قسم أول.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان