إعلان

المهدي: مصر مقبلة على مرحلة حاسمة بتشكيل مجلس النواب

02:11 م السبت 24 مايو 2014

المهدي: مصر مقبلة على مرحلة حاسمة بتشكيل مجلس النو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال المستشار أمين المهدي، وزير العدالة الإنتقالية وشؤون مجلس النواب، إن مصر مقبلة على مرحلة حاسمة من تاريخها السياسي وهي مرحلة تكوين مجلس النواب القادم وبه تختتم خارطة الطريق نحو مستقبل مشرق نزهو به في قادم الأيام.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم السبت، بمقر الوزارة '' شرفت أن أكون ضمن هذه النخبة التي قامت بتعديل قانونين مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب لأنها صاغت مستقبل ديموقراطي حق لنا أن نتفخر به جميعا''.

ومن جانبه قال الدكتور على عبد العال، عضو لجنة تعديل القانونين واستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق بجامعة عين شمس، إن القانون من القوانين المكملة للدستور وتمت مراعاة كل الضوابط الدستورية في دستور 2014 أو من ضوابط المحكمة الدستورية العليا في رقابتها على القوانين قبل التعديلات الدستورية الجديد.

وأضاف ''وضعنا ضوابط كثيرة في قانون مباشرة الحقوق السياسية تمتد لتشمل ما كشفت عنه التجربة المريرة التي عاشتها مصر مؤخرا فى مجلس الشعب أو الشورى واللجنة راعت كل هذه الأمور''.

وكشف عن أن المشروعين ليسا مثاليين لكنهما يراعيان الواقع الذي تعيشه الدولة سواء الاقتصادي أو الاجتماعي أو السياسي ونحن لم نكن نملك رفاهية في الوقت.

وبالنسبة لقانون مجلس النواب أكد أنه تم وضع ضوابط صارمة للترشح من خلال اضافة شرط جديد وهو تعريف المرشح بنفسه أو ما يسمى ببيان الحالة.

وتابع '' ضبطنا وضع النائب بالنسبة لتغيير الصفة أو الانتماء الحزبي والمكافئات التي كانت توزع بطريقة غير معقولة ووضعنا سقفا للمكافئات لايجوز على الاطلاق تجاوزه''، مؤكدا أن العضوية نوع من التكليف والتشريف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان