إعلان

وزير الصحة: دعم القطاع الصحي سيرتفع بنسبة 2.5 بالمئة من الناتج القومي

08:50 م الخميس 22 مايو 2014

وزير الصحة: دعم القطاع الصحي سيرتفع بنسبة 2.5 بالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، إن مصر قطعت شوطًا فيما يخص إجراءات رعاية الأمومة والطفولة وخفض نسب وفيات الأطفال وذلك يترجم في خدمات مثل وحدات الأمومة والطفولة بكافة المحافظات.

وأضاف العدوي خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الخميس، أنه من ضمن هذه الإجراءات هي رعاية الأطفال حديثي الولادة حتى 6 أشهر، بالإضافة إلى توفير الألبان لتغذيتهم ودعم هذه الألبان من قبل الدولة بقيمة 530 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه تتوافر في وحدات رعاية الأمومة والطفولة 5000 وحدة والصيدليات التابعة لوزارة الصحة.

وأشار إلى أن مبلغ دعم الألبان تمت دراسته لمدة 6 أشهر مقبلة لعدم الخلل في تغذية الأطفال، موضحًا أنه من ضمن ما تمت مناقشته اليوم الخميس، باجتماع الحكومة في الموازنة العامة زيادة الدعم لقطاع الصحة وستكون الزيادة بأول عام 2014 - 2015 بنسبة 2.5? من الناتج القومي ارتفاعا لـ 50 مليار جنيه مقارنة بالعام الماضي 32 مليار جنيه.

تابع أنه تدريجيًا سنصل إلى 80 مليار جنيه دعم للقطاع الصحي خلال 3 سنوات، مشددًا على أنه سيكون هناك دعم كامل لمنظومة التأمين الصحي واستكمال المنشآت الطبية والخطة العامة للصحة من خلال العنايات المركزة وحضانات الأطفال، بالإضافة إلى محور البنية التحتية والتشغيل وميكنة العمل ونأمل أن تتطبق منظومة التأمين الصحي الشامل.

أكد أن الدعم سيوجه أيضا للعلاج على نفقة الدولة وكل الخدمات الطبية إلى أن يتم دعم التأمين الصحي بالكامل، منوهًا إلى أن تناغم هذه المنظومات واتحادها مع بعضها لنصل لتطبيق التأمينية الصحي الشامل، مشددًا على أنه سيتم زيادة حزمة الامراض بالعلاج على نفقة الدولة وهناك دراسة مخصصة لدعم منظومة العلاج بالطوارئ وتفعيل منظومة القطاع الصحي وتقديم خدمات طبية تليق بالمواطن بأقسام الطوارئ.

ونوه إلى أن الوزارة تتخذ الإجراءات الاحترازية تجاه كافة الأحداث ومنها الانتخابات وأنه تم إمداد المستشفيات بكل الإمكانيات للمرور بيومي الانتخابات الرئاسية بسلام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان