إعلان

مجلس الوزراء يستعرض خطة تأمين انتخابات الرئاسة

08:26 م الخميس 22 مايو 2014

مجلس الوزراء يستعرض خطة تأمين انتخابات الرئاسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

استعرض مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب، في اجتماعه الأسبوعي اليوم الخميس، الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لاستعادة الأمن والاستقرار ومواجهة قوى الإرهاب والتطرف، وخاصة العمليات الناجحة التي قامت بها الأجهزة الأمنية خلال الفترة الماضية والتي تمكنت خلالها من ضبط عدد من الخلايا الإرهابية والقبض على العديد من العناصر الإجرامية المتورطة في القيام بأعمال إرهابية.

كما اطمأن المجلس إلى استعداد وزارة الداخلية لتأمين عملية الانتخابات الرئاسية المقبلة بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة على النحو الذي يساعد على إتمام العملية الانتخابية في أجواء مستقرة وآمنة.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الاستعدادات الأخيرة التي تقوم بها الحكومة لإجراء الانتخابات الرئاسية القادمة التي ستقام في يومي 26 و27 مايو الجاري، وذلك من خلال توفير كافة الاحتياجات اللوجستية التي تتطلبها عملية الانتخابات.

وفى هذا السياق، توجه رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع بالشكر إلى وزير الخارجية وكافة العاملين في السفارات والقنصليات المصرية في الخارج على ما بذلوه من جهود ساعدت على نجاح عملية الانتخابات الرئاسية في الخارج وظهورها بهذه الصورة المشرفة سواء من الناحية الإدارية أو التنظيمية والتي شهدت مشاركة كثيفة من أبناء مصر في الخارج.

من جهة أخرى، يتابع مجلس الوزراء باهتمام بالغ تطورات الأحداث في ليبيا الشقيقة، مؤكدًا دعم مصر لضرورة إنهاء الانقسام القائم على الساحة الليبية وحرص مصر على وحدة التراب الليبي واستقرارها، وينوه المجلس إلى الأهمية البالغة التي يوليها لتأمين أرواح المصريين في ليبيا.

وشدد على التنسيق القائم بين أجهزة الدولة ومؤسساتها للتعامل مع تطورات الأوضاع هناك، ومع كافة السيناريوهات المحتملة وفقاً للتطورات الأمنية علي الأرض بما يكفل سلامة المواطنين المصريين هناك وذلك بالتنسيق التام مع السلطات الليبية.

ونظراً لهذه الأحداث التي تمر بها ليبيا حالياً وإغلاق منفذ السلوم البرى بصفة مؤقتة لحين استقرار الاوضاع وسعياً لتفادي حدوث تكدسات من حركة الشاحنات أمام منفذ السلوم من الجانب الشرقي، فقد أصدر وزير النقل تعليماته بمنع خروج الشاحنات من جميع الموانئ المصرية والمتجهة الى السلوم بهدف الدخول الى ليبيا، وناشد جميع الشاحنات الحاملة لأية بضائع من مواقع الانتاج داخل مصر أن تراعى نفس المبدأ وعدم تحركها من مواقع الانتاج لحين إشعار آخر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان