إعلان

وكيل نقابة الصيادلة: الصحة تعترف أخيرًا بسنة الامتياز

02:25 م الخميس 22 مايو 2014

وكيل نقابة الصيادلة: الصحة تعترف أخيرًا بسنة الامت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

قال الدكتور محمد سعوي وكيل النقابة العامة للصيادلة إن وزارة الصحة أقرت للمجلس الأعلى للجامعات باعترافها بسنة التدريب ضمن سنوات الدراسة للصيادلة لتصبح سنوات الدراسة والتدريب الرسمية لصيادلة 6 سنوات منها 5 سنوات دراسة فعلية وسنة واحدة امتياز أو تدريب.

وأضاف سعودي في تصريح لمصراوي، الخميس، أن الصحة لم تكن تعترف بسنة امتياز الصيادلة رسميا قبل ذلك، وكان الصيدلي يخضع لسنة تدريب دون أن تحتسبها الحكومة من سنوات الخبرة له ودون أجر، مؤكدا أن إقرار الوزارة لها عمل على حل أزمة أدبية بالنسبة للصيدلي الذي كان يشعر بتعمد الدولة للتقليل من شانه.

وأشار وكيل النقابة أن إقرار الوزارة أدى إلى مساوة الصيادلة بأطباء الأسنان بشكل رسمي أخيرا، حيث كانوا متساويان بالأصل من قبل في عدد سنين الدراسة والتدريب، إلا أن الدولة لم تكن تعترف إلا بتدريب أطباء الأسنان دون الصيادلة.

وأوضح أن المجلس الأعلى للجامعات كان قد تقدم لوزارة الصحة بخطاب رسمي يفيد بسؤال الأخيرة عن عدد السنوات الفعلية للدراسة والتدريب لأعضاء المهن الطبية، وجاء رد الوزارة بالنسبة للصيادلة بالاعتراف بعدد السنوات الفعلي، مشيرا إلى أن هذا سيؤدي إلى تعديل وضع الصيدلي عما قريب في مسودة قانون الحوافز الجديد ، كما سيتم اعتماد القرار من مجلس الوزراء ويتم نشره في الجريدة الرسمية.

وأردف سعودي أن التعديل للقانون ستم تطبيقه بأثر رجعي للصيادلة، كما سيتم صرف الفرق المالي بأثر رجعي أيضا متوقعا أن يتم ذلك في خلال الفترة مابين شهر إلى شهرين، مؤكدا على استمرار نضال الصيادلة من أجل السعي وراء حقوقهم، كذلك السعي نحو إدخال كل القطاعات التى لم تدخل تحت قانون الحوافز، من أجل المساواة بزملائهم العاملين بوزارة الصحة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان