إعلان

فيديو- وزير الآثار: طالبت أوباما بإصدار قانونا لمنع تصدير القطع الأثرية

10:48 ص الأربعاء 21 مايو 2014

فيديو- وزير الآثار: طالبت أوباما بإصدار قانونا لمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، إن الوزارة طالبت الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لإصدار قرارا يمنع تصدير الآثار المصرية لأمريكا، مشيراً إلى أن وزارة الأمن الداخلي الأمريكي هي من قامت باسترجاع الآثار المصرية المهربة في نيويورك بالتعاون مع شرطة الآثار والسياحة.

وأضاف وزير الآثار، خلال حواره ببرنامج ''صباح التحرير'' على قناة ''التحرير''، اليوم الاربعاء، أنه كان هناك بعض الصعوبات الإجرائية في الولايات المتحدة الامريكية، لأن إنشاء هذا القانون يأخذ سنوات لإصداره من الكونجرس الأمريكي، ولكن كان هناك استجابة من أمريكا بعد زيارة لها.

وتابع أن اليونيسكو أعلنت أنها ستتبرع بـ 100 ألف دولار لترميم المتحف الإسلامي.

ومن جانب أخر قال وزير الاثار، إن المتحف المصري مستقبلا سيكون من روائع فن النحت المصري القديم، وسيتم تطويره بحيث يتمكن الزائر من الاستمتاع بكل قطعة أثرية على حدى.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية قامت باسترجاع قطع أثرية تم تهريبها إلي أمريكا واسبانيا والدنمارك، التي هربت إلي خارج مصر بطرق غير قانونية سواء قبل 2011 أو بعد حالة الانفلات الامني التي شهدتها البلاد في الفترة الاخيرة.

وأكد أن وزارة الآثار حققت نجاحات كبيرة مع وزارتي الداخلية والخارجية، لاسترداد الاثار المهربة، مشيراً إلى أن الوزارة لديها إدارة ''لاسترداد الآثار المهربة''، ومن أكثر الانتصارات التي حققتها شرطة السياحة والاثار، استرجاع عشرة قطع من الاثار التي سرقت يوم 28 يناير 2011.

وأوضح الوزير، أن الآثار التي سرقت كانت عبارة عن توابيت خشبية، ووزارة الداخلية ألقت القبض على المهربين في ميناء سيناء''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان