إعلان

مسلسل القتل والتظاهر ما زال مستمرا في الجامعات- ''تقرير)

10:39 م الثلاثاء 20 مايو 2014

مسلسل القتل والتظاهر ما زال مستمرا في الجامعات- ''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي وشيرين مصطفى ومحمود علي:

مازالت المظاهرات مستمرة بالجامعات المصرية، خاصة جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر، والتي انتهت اليوم بوفاة طالب بكلية الهندسة في جامعة القاهرة إثر اشتباكات بين طلاب الإخوان وقوات الداخلية، أثناء تظاهرات طلاب الإخوان بجامعة القاهرة .

وأغلقت قوات الأمن المكلفة بحماية محيط جامعة القاهرة، ظهر اليوم الثلاثاء، جميع الشوارع المؤدية للجامعة والمتجهة إلى كوبري فيصل، أمام حركة السيارات، فيما سمحت للمارة فقط بالعبور.

من ناحية أخرى، نشبت اشتباكات بين قوات الأمن الإداري وبعض الطلاب المنتمين إلى الإخوان على إثر رفض الأمن دخول بعض الطلاب غير المنتمين للجامعة، مما أدى لمشادات نتج عنها القاء الطلاب لعبوات المولوتوف على أمن الجامعة.

وانطلقت مسيرة تضم المئات من طلاب الإخوان من كلية دار علوم تجوب جامعة القاهرة، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم ورفض الانتخابات الرئاسية.

ورفع المشاركون أعلام رابعة الصفراء وأعلام مصر ولافتة مكتوب عليها ''إعلام عار.. بكل اقتدار''، ''سوف نبقى ولن ننحني''، مرددين هتافات مناهضة للسيسي والمؤسسة العسكرية ووزارة الداخلية.

فيما قال مصدر بجامعة القاهرة، إن اسلام محمد أحمد، طالب بالفرقة الثانية بكلية الهندسة، توفي إثر اصابته بطلقات خرطوش في نواحي متفرقة من جسده.

و أكد المصدر في تصريح لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن الطالب توفي قبل الوصول إلى المستشفى أثناء نقله.

و كانت اشتباكات وقعت بين طلاب الإخوان و قوات الأمن بمحيط جامعة القاهرة و التي أسفرت عن عدد من الإصابات إثر اطلاق طلقات الخرطوش.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان فى بيان لها اليوم الثلاثاء، عن اصابة 2 في تجمعات واشتباكات للطلاب أمام جامعة القاهرة، حيث تم نقل المصابين الى مستشفى الطلبة.
كما ضبط الأمن الإدراي بجامعة القاهرة، عدد كبير من زجاجات الملوتوف لطلاب الإخوان بعد الاشتبلاكات التي اندلعت بين قوات الامن والطلاب في جامعة القاهرة .

جامعة الأزهر :
شهدت جامعة الأزهر حالة من الهدوء اليوم ،ولم يحدث بها أي أعمال شغب أو عنف أو لا أي تظاهرات طلابية، وقال مصدر بالأمن الإداري بجامعة الأزهر، إن قوات الشرطة ألقت عصر اليوم الثلاثاء، القبض على طالب أثناء قيامه بتصوير القوات المتمركزة أمام مبنى المدينة الجامعية للبنين بمدينة نصر.

وأضاف المصدر في تصريح لمصراوي، أن الطالب كان يقوم بتصوير وجوه المجندين أثناء قيامهم بتمشيط المنطقة بحثا عن أي من المشتبه بهم إطلاق الرصاص على قوات الأمن في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأوضح المصدر أنه تم ترحيل الطالب لقسم شرطة ثان مدينة نصر، وجارِ تحرير محضر له.

جامعة عين شمس :
قام العشرات من طلاب الإخوان بوقفة احتجاجية تنديدًا على مقتل زميلهم ''محمد أيمن '' الطالب بكلية الحاسبات والمعلومات ، ورفضهم للانتخابات الرئاسية ، وللمطالبة بالإفراج عن الطلاب المقبوض عليهم .
ردد الطلاب هتافات مناهضة للجيش والشرطة ، وقام الأمن الإداري بتأمين وقفة الطلاب والوقوف قريبًا منهم ، خوفًا من خروج الوقفة عن السلمية .
عقدت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، اليوم، اجتماع مجلس الكلية، وذلك لمناقشة آخر التداعيات الخاصة بأعمال الامتحانات، وما شهدته الكلية من تعدي مجموعة من الطلاب على الكلية ،وبحث كيفية إجراء الامتحانات للطلاب وأماكن انعقادها.

وقال الدكتور حسن رمضان، وكيل كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس :إن الاجتماع ناقش ما شهدته الكلية من أعمال عنف، وموقف مجلس الكلية من ذلك، وبحث توقيتات وأماكن أعمال الامتحانات بعد ما شهدته الكلية من عمليات تحطيم لأجهزة الكمبيوتر وغرف لأعضاء هيئة التدريس.

وأضاف وكيل كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس لمصراوي :أن الكلية مازالت تجرى عمليات لحصر الخسائر وإعادة تهيئة للأماكن التى شهدت أعمال عنف.

جامعة حلوان
شهد حرم جامعة حلوان، حالة من الهدوء الثلاثاء، وسط إجراءات أمنية مشددة على البوابة الرئيسية، تزامنًا مع توافد الطلاب على أداء امتحاناتهم وسط تخوفات من أى أعمال عنف لتعطيلها.

وكثف الأمن الإدارى من تواجده على البوابات الرئيسية للجامعة للاطلاع على بطاقات تحقيق الشخصية، وتفتيش السيارات، منعا لدخول أى عناصر خارجة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان