إعلان

محلب بمنتدى الإعلام العربي: مصر تواجه اليوم ثورة مضادة

12:47 م الثلاثاء 20 مايو 2014

محلب بمنتدى الإعلام العربي: مصر تواجه اليوم ثورة م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (أ.ش.أ)

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تواجه اليوم ثورة مضادة ستمضي كما مضينا من قبل لا تردد ولا انكسار ولا عودة إلى الوراء، وقال ''لقد تحملت مصر الكثير من أجل أمتها وهى قادرة على تحمل مسئوليتها من جديد .. ومصر وشعبها لن تنسى من وقف معها''.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها المهندس إبراهيم محلب في منتدى الإعلام العربي الذي افتتح أعماله اليوم الثلاثاء في دبي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تحت شعار ''مستقبل الإعلام'' وذلك بمشاركة أكثر من 2000 من الخبراء والمتخصصين في قطاعات العمل الإعلامي المختلفة، والمحللين ورواد الفكر ورموز الثقافة وكبار الكتّاب والصحفيين المصريين والعرب والأجانب.

وقال محلب ''يسعدني أن أتحدث في افتتاح المنتدى، كما يسعدني تواجدي في دبي التي أصبحت ملتقى الجميع بحكمة قادتها'' .. ووجه الشكر لأسرة منتدى الإعلام العربي بما يحققه المنتدى وأصبح من أهم المنتديات للوقوف على حقائق المشهد.

وأضاف ''أن التحولات تتوالى في عالم اليوم سياسيا واقتصاديا ومستجدات القوى الناعمة''، مؤكدا أننا إزاء عام جديد وإنسان جديد وأن ما مضى من التاريخ هامش محدود إزاء المستقبل .. وقال ''إن إيقاع أحلامنا كان بطيئا في صبانا''، وأوضح أننا نجد أنفسنا اليوم نشهد انكماش الجغرافيا واتساع التاريخ.

وأوضح رئيس الوزراء أن عام 2014 أصبح فيه 1320 قناة تليفزيونية عربية وظهور المواقع الإخبارية، وقال ''إن الإعلام الإلكتروني أصبح من حقائق العصر الكبرى''، مؤكدا أن ذلك كله لم يزحزح الصحف المطبوعة التي تطبع 400 مليون نسخة على مستوى العالم.

وقال ''نواجه محنة وفرة المعلومات التي توفر صعوبة في اتخاذ القرار''، مؤكدا أن الحصول على المعلومات حق للجميع ولكن المعلومات تحتاج إلى فرز.

وأضاف أن مصر شهدت صنع دولة الأمل في يناير 2011 وفوجىء الجميع بسرقة الثورة فخرج الشعب في 30 يونيو الماضي تأكيدا لهويته باعتباره شعب متدين وسطي ومؤكدا أن أحدا لن يفرض عليه إرادته المتعصبة.

وأكد ضرورة تحويل الأمال إلى منجزات وضرورة مصارعة الأزمات، مشيرا إلى ضرورة قوة الإرادة ووضوح الرؤية وأن نعمل على بناء الجسور بين البشر، مدركين المكانة التاريخية لمصر ومكانة الأمة العربية.

وقال ''إن الإعلام كان حاضرا في كل وقت''، وطالب الإعلام بالبناء وأن تكون الرسالة الحضارية ظاهرة في المستقبل بعد محاولات نقل الثورة إلى الفوضى.

من جانبها، رحبت منى المرى رئيس اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي بالمهندس إبراهيم محلب، وقالت ''إن المنتدى ينجح دائما برعاية الشيخ محمد بن راشد وأصبح يتطور عاما بعد عام للتحاور حول تحديات الإعلام .. إن مناقشات اجتماعات المنتدى لهذا العام تأتي في ظل التحولات الاجتماعية والثقافية والسياسية التي أثرت في المشهد الإعلامي في بعض الدول العربية. مع التركيز على الملامح الأساسية لمستقبل العمل الإعلامي في المنطقة، ومدى مواكبته للتطور في صناعة الإعلام على الصعيد العالمي بكل ما يشهده من تطورات تقنية ضمن كافة تخصصات الإعلام''.

ومن المقرر أن يتم خلال المنتدى بحث القضايا المتعلقة بالإعلام العربي ومستقبله وسبل مواكبته التطورات السريعة في عالم صناعة الإعلام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان