إعلان

فرز أصوات المصريين بالخارج وقنبلة عين شمس تتصدر صحف الثلاثاء

08:21 ص الثلاثاء 20 مايو 2014

فرز أصوات المصريين بالخارج وقنبلة عين شمس تتصدر صح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( أ ش أ):

أبرزت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء عددا من الموضوعات المتنوعة التي تهم الشارع المصري على رأسها النتائج الأولية غير الرسمية لتصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية ، وتأييد إعدام المتهم الرئيسى فى قضية إلقاء الأطفال من فوق عقار بالإسكندرية، وتفجير طلاب الإخوان لقنبلة بجامعة عين شمس.

النتائج الأولية لتصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية

قالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان :
- النتائج الأولية لتصويت الخارج تظهر تقدم السيسى
- بعثة المتابعة الأوروبية تشيد بتذليل المعوقات لأداء مهامها
أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية انتخابات المصريين فى الخارج تقدم المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى بشكل كبير على منافسه حمدين صباحى .

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان :
- انتهاء تصويت الخارج .. وبدء الفرز فى السفارات
- الخارجية : دول الخليج فى المقدمة .. وإقبال كبير فى أوروبا وأمريكا
- العليا للانتخابات : لم يصلنا ما يثبت مخالفات المرشحين
صرح السفير بدر عبدالعاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن عملية الإقتراع فى الانتخابات الرئاسية استمرت فى 141 لجنة انتخابية فرعية بـ 124 دولة لمدة 5 أيام منذ 15 مايو الجارى حتى 19 مايو ، وأشار السفير بدر عبدالعاطى إلى أن المؤشرات الأولية غير الرسمية لتصويت المصريين فى الخارج قبل ساعات قليلة من إنتهاء التصويت مساء أمس إلى أن عدد من أدلوا بأصواتهم حتى الثالثة عصرا أمس الأثنين حوالى 310 آلاف ناخب .

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان :
- انتهاء التصويت بالخارج .. ومصر استعدت للجولة الكبرى
- الخارجية : الإقبال غير مسبوق .. الاتحاد الأوروبى ينشر المراقبين
بدأت السفارات المصرية فرز الأصوات فى العواصم العالمية وإبلاغ النتائج لوزارة الخارجية واللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ، وأظهرت المؤشرات الأولية غير الرسمية تفوق المشير السيسى فى إستراليا فى 3 لجان حصل على 4672 صوتا بنسبة 3ر96% وحصل حمدين صباحى على 146 صوتا وفى نيوزيلاندا حصل السيسى على 41 صوتا وصباحى على 3 أصوات ، وفى جاكرتا حصل السيسى على 59 من 65 صوتا وفى الفلبين حصل على 30 من 39 صوتا .

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان :
- المصريون فى 124 دولة : نعم للمستقبل
- السيسى : لن أكشف تفاصيل البرنامج .. وصباحى : المقاطعة تخاذل
بدأت 141 لجنة إنتخابية فى 124 دولة أمس فرز أصوات المصريين فى الخارج بعد انتهاء التصويت الذى استمر 5 أيام تمهيدا لإرسال النتيجة إلى وزارة الخارجية لتسليمها إلى اللجنة العليا للانتخابات بعد إقبال غير مسبوق من المواطنين .

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان :
- انتهاء تصويت المصريين فى الخارج بمشاركة أكثر من 300 ألف
- السيسى يكتسح فى نيوزيلندا .. وبعثة الإتحاد الأوروبى تتراجع عن تقليص مهامها فى متابعة الانتخابات
أنهى المصريون فى الخارج تصويتهم فى الانتخابات الرئاسية أمس وكسروا حاجز الــ300 ألف صوت ، وفق المؤشرات الأولية ، بعد أن توافدوا بكثافة على لجان الاقتراع منذ الخميس الماضى وهو ما دفع لجنة الانتخابات الرئاسية إلى مد فترة التصويت ليوم كامل.

قضية إلقاء الأطفال من فوق عقار بالإسكندرية

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان :
- فى قضية إلقاء الأطفال من فوق عقار بالإسكندرية
- تأييد إعدام المتهم الرئيسى
أيدت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار السيد عبداللطيف أمس ، الحكم بإعدام محمود حسن رمضان المتهم الرئيسى فى قضية إلقاء الأطفال من فوق سطح أحد العقارات بالإسكندرية ، والذى ينتمى لإحدى الجماعات التكفيرية ، وذلك بعد موافقة المفتى على إعدامه .

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان :
- فى قضية إلقاء الأطفال من أعلى عقار سيدى جابر
- إعدام ''محمود'' .. والمؤبد لـ 18 والسجن من 7 إلى 15 سنة لـ 44 آخرين
قد استمعت هيئة المحكمة فى جلساتها السابقة إلى 4 شهود من ضباط الشرطة وهم اللواء أحمد سعيد ، رئيس الأمن المركزى ، واللواء زكى صلاح ، ومقدم ونقيب شرطة من قوات الأمن المركزى الذين أكدوا أن المتهمين قاموا بأعمال الشغب والتعدى على المتظاهرين أثناء المظاهرات والتسبب فى وفاة وإصابة المجنى عليهم وأجمع الشهود على رؤية المتهمين أثناء قيامهم بإلقاء الأطفال من أعلى أحد العقارات بسيد جابر.
كما أكد عمرو صلاح ووليد شوقى من المصابين فى أقوالهما أمام هيئة المحكمة أنهما تعرضا للتعذيب من قبل بعض المتهمين والاعتداء عليهم بالسيوف .

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان :
- فى قضية ''جمعة الفرقان'' بالإسكندرية
- الإعدام للمتهم بإلقاء الصبية من السطح والمؤبد لـ 13 و 7 سنوات لحدث
قضت محكمة جنايات الإسكندرية بإجماع الآراء وبعد استطلاع رأى المفتى بالإعدام شنقا للمتهم ''محمود حسن رمضان عبدالنبى'' المتهم بإلقاء المجنى عليه حمادة بدر من أعلى سطح عقار بكليوباترا سيدى جابر والسجن المؤبد لــ18 بينهم 13 حضوريا و 5 غيابيا بينهم المتهم عبدالله الأحمدى الذى سبق إحالته للمفتى وتم رفض إعدامه .

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان :
- الإعدام للمتهم الأول فى إلقاء الصبية من أعلى عقارات '' سيدى جابر''
شهد محيط المحكمة إجراءات أمنية غير مسبوقة بمشاركة قوات من الشرطة والجيش بإشراف اللواء أمين عزالدين ، مدير الأمن ، واللواء ناصر العبد مدير المباحث ، حيث دفعت مديرية الأمن بعدد من تشكيلات الأمن المركزى والقوات الخاصة ، وفرضت كردونا أمنيا بالمدرعات حول المحكمة .

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان :
- الإعدام لملقى الأطفال من عقار سيدى جابر
- جنايات الإسكندرية تحكم بإعدام عبدالنبى .. وبالمؤبد لــ18 من أنصار ''المعزول''
اسدلت محكمة جنايات الإسكندرية أمس ، الستار على قضية اشتباكات سيدى جابر والشهيرة إعلاميا ''بواقعة إلقاء الأطفال'' فى جلستها الثامنة عشرة وحكمت المحكمة على المتهم الأول محمود حسن رمضان عبدالنبى الذى ثبتت عليه جريمة إلقاء الأطفال من أعلى عقار سيدى جابر بالإعدام .

تفجير طلاب الإخوان قنبلة بجامعة عين شمس

قالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان :
- طلاب الإخوان يفجرون قنبلة بجامعة عين شمس
واصل الطلاب المنتمون لجماعة الإخوان أمس ، مظاهراتهم وأعمال الشغب فى جامعتى عين شمس والأزهر ، وسط وجود أمنى مكثف فى الشوارع المحيطة بالجامعتين.
ففى جامعة عين شمس ، إنفجرت قنبلة بدائية الصنع أمام البوابة الرئيسية للجامعة ، مما أدى إلى إصابة 3 طلاب .

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان :
- الامتحانات مستمرة رغم محاولات الترويع
- قنبلة تصيب طالبين بعين شمس .. وقطع الطريق بالأزهر
استمرت الامتحانات أمس بالجامعات رغم محاولات ترويع الطلاب لوقف سير الإمتحانات فى أسبوعها الثالث، ففى عين شمس سادت حالة من الفزع والرعب بين الطلاب بعد انفجار قنبلة بدائية الصنع ألقاها أحد أنصار الجماعة الإرهابية أمام البوابة الرئيسية للجامعة خلال تظاهراتهم مما أدى إلى إصابة طالبين بجروح بالرأس ، بينما شهدت جامعة الأزهر عمليات كر وفر بين طلاب الإخوان وقوات الأمن خلال تظاهراتهم بمحيط الجامعة وعلى أثر ذلك قام عدد من السيارات المصفحة لقوات الشرطة بتمشيط الحرم الجامعى ومنع أى تجمعات للطلاب خلال إجراء الإمتحانات.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان :
- اشتباكات عنيفة بجامعة الأزهر .. وقنبلة بعين شمس
- 89% النجاح فى ابتدائية الجيزة .. وطلاب الدبلومات بدأوا الامتحانات
شهدت جامعتا الأزهر وعين شمس أمس مظاهرات عنيفة خاصة فى مدينة نصر بين طلاب وطالبات الإخوان وقوات الشرطة بعد أن نظموا مظاهرات لرفض إخلاء المدن الجامعية أثناء فترة انتخابات الرئاسة ، مستخدمين الشماريخ والحجارة ، إلا أن قوات الأمن نجحت فى منعهم من الخروج للشارع ، وتعطيل حركة المرور بإستخدام القنابل المسيلة للدموع .

جدول زمنى لزيادة أسعار الوقود تدريجيا

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان :
- جدول زمنى لزيادة أسعار الوقود تدريجيا
- مصادر : التطبيق مرحلى وليس مفاجئا .. والحكومة لن توافق على مذكرة التفاهم الموقعة مع شركة غاز إسرائيلية
قال مصدر رسمى بالهيئة العامة للبترول لــ''الشروق'' إن وزارة البترول أنهت قرارات تحريك أسعار المواد البترولية والطاقة بصفة عامة ، مرفقة بجداول زمنية لتطبيقها على مدى 5 سنوات مقبلة وبحد أدنى 3 سنوات .

مذكرة استبعاد قاضى التحقيق فى ''تزوير انتخابات مرسى''

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان :
- ''المصرى اليوم'' تنشر مذكرة استبعاد قاضى التحقيق فى ''تزوير انتخابات مرسى''
- ''صليب'' يقرر رسميا سحب القضية وإسنادها إلى ''العقاد'' .. و''إدريس'' يلجأ للقضاء
تفجر ''المصرى اليوم'' مفاجأة من العيار الثقيل فى قضية ''تزوير الانتخابات الرئاسية السابقة'' حيث قام النائب العام المستشار هشام بركات بتسليم أوراق القضية إلى قاضى تحقيق جديد هو المستشار طارق العقاد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان