إعلان

وزير الصحة : مصر آمنة من فيروس كورونا حتى الآن

12:16 م الجمعة 02 مايو 2014

وزير الصحة : مصر آمنة من فيروس كورونا حتى الآن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى الجريتلي :

قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، إن مصر آمنة تماماً حتى الآن من فيروس كورونا، وأنه لا يوجد الا اصابة واحدة تم الإعلان عنها، وجميع الحالات المشتبه بها جاءت نتائجها سلبية لفيروس كورونا.

وأشار عدوي، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، إلى أن جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي يتم اتخاذه ومن بينها تحذير وزارة الصحة والسكان المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة، بتأجيل السفر هذا العام إلى السعودية بعد إن زادت حالات الاصابة هناك.

ولفت وزير الصحة، إلى أن التحذير لم يشمل جميع المواطنين ولكن فئة عمريه محددة، ومن بينها الأطفال أقل من عمر 15 عام، و كبار السن أكثر من 65 عام، والسيدات الحوامل، وأصحاب الأمراض المزمنة كأمراض القلب والصدر المزمنة وأمراض الكلى وضعف المناعة باعتبار هؤلاء الأكثر عرضه وخطورة للإصابة بالمرض.

وأكد عدوي، أن رفع أحكام الرقابة على منافذ المطارات والموانئ يتعلق بالقادمين إلى مصر من الدول التي انتشر بها الفيروس من أجل تجنب انتشاره في مصر أيضا، لافتا إلى أن جميع المناطق السياحية آمنه تماما ولم يظهر بها فيروس كورونا.

وأضاف الوزير، أن نشر الوعي بين جموع المسافرين بالتنسيق مع شركات السياحة من وإلى السعودية، يعد من أكثر الوسائل فاعلية لمنع انتشار الفيروس، بالإضافة إلى رفع الوعي الصحي داخل مصر لمكافحة العدوى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان