إعلان

إنارة مبنى وزارة الزراعة بالطاقة الشمسية خلال شهر

02:23 م الأحد 18 مايو 2014

إنارة مبنى وزارة الزراعة بالطاقة الشمسية خلال شهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

صرح الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن ديوان عام الوزارة بدأ فى تنفيذ مشروع لإنارته عن طريق الطاقة الشمسية، وذلك بتكلفة تقدر بما يقرب من مليونين و 950 ألف جنيه، حيث يوفر حوالى 75% من الطاقة الكهربائية المستخدمة حالياً.

وأوضح الوزير، في تصريح له اليوم الأحد، أن المشروع سيكون جاهزاً خلال شهر واحد على الأكثر، لتكون وزارة الزراعة نموذجاً يحتذى به فى ذلك الأمر، لترشيد الكهرباء وتخفيف الأحمال، وخاصة فى فصل الصيف.

وقال وزير الزراعة إنه تم الانتهاء من المقايسات النهائية للمشروع، لتصبح وزارة الزراعة أول وزارة فى مصر يتم إنارة مبانيها بالطاقة الشمسية بديلا عن الطاقة الكهربائية، موضحا أن الأمل معقود حاليا على طاقة الشمس النظيفة كبديل للطاقة المعتادة بهدف توفيرها وتخفيف أعباء الدولة، لافتا إلى أن الله وهبنا ميزة الشمس الساطعة وعلينا أن نحسن إستغلالها وخاصة مع سعى العالم إلى خفض تكلفة إستخدام الطاقة الشمسية.

وأشار الي ضرورة الاستفادة من دعم وكفاءة وحماس المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في تعظيم استخدامات الطاقة الشمسية، وتعميم تجربة انارة المباني والهيئات الحكومية والمنازل عن طريقها ، كمشروع قومي للبلاد.

وعلى جانب آخر بدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تنفيذ مشروع زراعة الأسطح لتجميل البيئة فوق مبنى الديوان العام بالوزارة بالدقى، وذلك ليكون نموذجاً حضارياً واسترشادياً يمكن تعميمه بالمباني التابعة للوزارة وهيئاتها والمؤسسات الحكومية المختلفة، حيث تم الانتهاء من تنظيف سطح المبنى وإجراء المقايسات النهائية لتأهيله للمشروع، والبدء الفوري فى تنفيذه، ليمثل واجهة حضارية للمبنى عن طريق الزراعة بدون تربة.

ودعا أبو حديد إلى تعميم ذلك النموذج بالهيئات الحكومية وغير الحكومية، خاصة وأن الأمر غير مكلف، ونتائجه إيجابية، وتضيف المظاهر الجمالية للمباني ، فضلاً عن فوائدها البيئية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان