إعلان

فهمي يستقبل شخصيات سورية معارضة ويؤكد حرص مصر على وحدة سوريا

12:42 م الأحد 18 مايو 2014

فهمي يستقبل شخصيات سورية معارضة ويؤكد حرص مصر على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد وزير الخارجية نبيل فهمي، الأحد، حرص مصر على استقرار سوريا ووحدة أراضيها، وفى ذات الوقت على المساعدة في تحقيق تطلعات الشعب السوري في مستقبل يتمتع فيه بالحرية والديمقراطية التي ينشدها.

جاء ذلك خلال استقبال فهمي صباح اليوم بمقر وزارة الخارجية وفداً من الشخصيات السورية الوطنية المستقلة المارضة ضم الشيخ معاذ الخطيب والدكتور عارف دليلة والدكتور وليد البني والدكتور هيثم مناع والفنان جمال سليمان.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن اللقاء تطرق إلى مناقشة تطورات الأزمة السورية وإمكانات إحياء جهود التوصل إلى حل سياسي للصراع في سوريا في أعقاب توقف العملية السياسية التي بدأت في مؤتمر جنيف 2 في شهر يناير الماضي.

كما ناقش فهمي مع الوفد السوري ضرورة تحريك الدور العربي والدولي بشكل أكثر نشاطاً بالنسبة لهذا الملف الحيوي للأمن القومي العربي، ولاسيما في ضوء تعدد القضايا التي ينشغل بها المجتمع الدولي.

ووفقا للبيان، عرضت الشخصيات السورية رؤيتها لكيفية العمل على الخروج من المأساة اليومية التي يعانى منها السوريون وذلك بالتعاون بين كافة القوى السياسية المعبرة عن المجتمع السوري، وكذلك بالتعاون مع القوى العربية والدولية الصديقة لسوريا في ضوء الحاجة لتضافر جهود الجميع لإيجاد الحل الذى ينهى حالة الصراع القائمة فى سوريا منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات .

وأكد فهمي حرص مصر على العمل على ما يحفظ ويصون حقوق الشعب السوري بصرف النظر عن الانتماءات العرقيــة أو الطائفية أو المذهبية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان